التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:02 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرا الاستثمار والتنمية المحلية والسفير الفرنسي في مصنع ألبان بالعاشر من رمضان

تفقد وزير الاستثمار، الدكتور أشرف سالمان، والسفير الفرنسي أندرية باران، ووزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، اليوم الثلاثاء، خطوط إنتاج جديدة بمصنع "نور 2" المصري الفرنسي، لإنتاج الألبان بالعاشر من رمضان.


ورافقهم في الزيارة، محافظ الشرقية، الدكتور رضا عبدالسلام، ومدير الأمن، اللواء مليجي فتوح مليجي، وعددًا من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.


وقال وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، إنه يعتبر افتتاح تلك المصنع في مدينة العاشر من رمضان، نواه لافتتاح العديد من المشروعات، وذلك بعد المؤتمر الاقتصادي الناجح، الذي تم عقده في شرم الشيخ، مضيفا أن ذلك المصنع من أهم المصانع في مصر.



وأضاف وزير الاستثمار، أشرف سالمان، خلال افتتاح مصنع «نور 2» التابع لمجموعة "لاكتاليس" المصرية الفرنسية لمنتجات الألبان بمدينة العاشر من رمضان، أن الاقتصاد المصري حقق نسبة نمو 5.5 % من الناتج المحلي الإجمالي، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2014 – 2015.



وأوضح الوزير أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2014- 2015 بلغ 3 مليارات دولار، مشيرا إلى أنه من المستهدف الوصول إلى 8 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة، بحلول نهاية العام المالي، وأن حجم الاستثمارات المحلية المستهدف تحقيقها خلال العام المالي الجاري، 330 مليار جنيه.



وأشار إلى أن فرنسا على رأس أكبر 4 دول أجنبية غير عربية، من حيث حجم الاستثمارات في مصر، مؤكدًا اعتزاز الحكومة المصرية بالشراكة الفرنسية .


وأضاف سالمان أن القوانين الاقتصادية الجديدة، هدفها حماية الاستثمارات الأجنبية في مصر، مؤكدًا أن الاستثمارات الأجنبية لها الحق في تدوير الأرباح ولا يوجد عليها شروط في الملكية.


من جانبه، ذكر السفير الفرنسي لدى القاهرة، أندريه باران، أن مصنع «نور 2» التابع لمجموعة لاكتاليس المصرية الفرنسية، يوظف 4 آلاف و625 عاملاً، ويتم تصدير منتجاته لـ49 دولة حول العالم، مضيفًا أن فرنسا حكومة وشعبا، تتطلع دائمًا للشراكة مع مصر، والاستثمار فيها، لما لها من أهمية اقتصادية وسياسية.



يشار إلى أن مصنع «نور 2» مقام على مساحة 32 ألف متر مربع، ومتخصص في إنتاج منتجات الألبان المعقمة، والعصائر ، وينتج 90 ألف طن سنويًا.