التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:03 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يغادر أديس أبابا عائدا للقاهرة بعد مشاركته في "الكوميسا"

غادر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والوفد الوزاري المرافق له العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بعد مشاركته في فعاليات القمة الـ18 لدول تجمع شرق وجنوب إفريقيا "الكوميسا"، والتي عقدت تحت شعار "تعزيز التجارة البينية والتنمية الاقتصادية من خلال المشاريع التجارية المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغيرة".


ألقى المهندس محلب كلمة مصر خلال افتتاح القمة، أكد خلالها أن التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة، تهدد مساعي دولنا الأفريقية من أجل الارتقاء بأهدافنا نحو تحقيق السلم والأمن والاستقرار والتنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة لمنطقتنا، وفقا لما أرساه لنا وتطلع إليه الرعيل الأول والآباء المؤسسون من قادتنا وزعمائنا واضعي حجر الأساس للمعاهدة المنشئة لهذا التجمع المهم.


كما التقى المهندس محلب على هامش القمة بعدد من رؤساء وزعماء وكبار مسؤولي القارة الأفريقية الذين أشادوا بخطوات مصر الحالية على طريق التنمية والاستقرار، كما أبدوا دعمهم ومساندتهم لما تقوم به مصر على المستويين الداخلي والدولي.


ضم الوفد المصري المرافق لمحلب كلا من وزراء الصناعة والتجارة والكهرباء والإسكان والتخطيط، ونائب وزير الخارجية، وممثلين لقطاعات أعمال عديدة.