التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:16 م , بتوقيت القاهرة

محافظ قنا: مخطط لسد منابع الأمية ونهاية التسرب التعليمي

عقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، اجتماع المجلس التنفيذي لمحو الأمية وتعليم الكبار، لبحث ما تم تحقيقه من المستهدف الثانوي للقضاء على الأمية بالمحافظة، خلال الدورات الامتحانية الأخيرة ( يوليو وأكتوبر 2014، يناير 2015 )، وعرض لأهم المعوقات ومقترحات زيادة أعداد المستهدفين والوسائل التحفيزية لهم.


وأوضح الهجان، فى بيان للمكتب الإعلامي للمحافظة اليوم الثلاثاء، أن مديرية التربية والتعليم تنفذ مبادرة " واحد لواحد " والتي تنص على أن أي معلم يقوم بمحو أمية مواطن سيتم النظر في رفع تقريره إلي رتبة أعلى أو منحة مكافأة تتناسب مع أهمية العمل الذي قام به لنصل معا إلى "قنا بلا أمية" .


وأشار إلى أهمية فتح فصول جديدة داخل الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب بدائرة المحافظة لجذب الأميين داخل القرى المحرومة وتحفيزهم للالتحاق بفصول محو الأمية مع تحفيز الدارسين والمدرسين للاستمرار عن طريق عوامل جذب مختلفة .


وأكد الهجان على ضرورة تكاتف كافة الأطراف من أجل القضاء على أمية المواطنين و سد منابع الأمية والقضاء على مراحل التسرب من التعليم الأساسي، مشددا على أهمية تكثيف هذه البرامج على مستوى المحافظة للإنجاز السريع وتحقيق الهدف منه.