التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:42 ص , بتوقيت القاهرة

الجمعة.. "6 أبريل" تنظم "يوم ابن المعتقل والشهيد"

تنظم حركة شباب 6 أبريل، الجمعة المقبل، بالتزامن مع يوم اليتيم، فعالية تحت مسمى "يوم ابن المعتقل والشهيد"، للتضامن مع أبناء المعتقلين، وأبناء الشهداء، سواء شهداء المطالبة بالحقوق، أو شهداء الواجب المدافعين عن الوطن على الحدود، الذين فقدوا خلال السنوات الأربع الماضية، مطلقين هاشتاج للفعالية بعنوان "#يوم_إبن_المعتقل_والشهيد".


وقالت الحركة، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن هؤلاء الأطفال الذين حرموا من أحد والديهم يحتاجون إلى المساندة والمشاركة المعنوية قبل المادية، وإلى التخفيف عنهم والسماع لشكواهم.
وأضافت الحركة "في الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام نشارك فاقدي الأبوين أو أحدهما هذا اليوم.. ونطلق عليه يوم اليتيم، لكن في غضون الأربع سنوات الماضية وحتى الآن، ازداد عدد الأطفال فاقدي أبائهم، إما بالشهادة للمطالبة بحقوقهم، أو الشهاده على الحدود دفاعا عن الوطن، كما انضم إليهم في الآونة الأخيرة عدد غير قليل من أبناء المعتقلين والمعتقلات.


وأوضحت "هؤلاء الأطفال الذين حُرموا من آبائهم بدون سبب واضح ومفهوم يستطيع الطفل فهمه يحتاجون إلى المساندة والمشاركة المعنوية قبل المادية، وإلى التخفيف عنهم والسماع لشكواهم، قم بزيارة أي طفل حُرم من أبويه، خفف عنه إحساس الوحدة والبعد عن أبيه أو أمه، شاركنا واكتب عنهم على هاشتاج #يوم_إبن_المعتقل_والشهيد".