التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:32 م , بتوقيت القاهرة

"أجندة الجامعات الثلاثاء".. 1000 تخته جديدة وسليم بـ"القاهرة" والنبوي بـ"عين شمس"

يشهد ملف التعليم العالي والجامعات، اليوم الثلاثاء 31 مارس، عدة فاعليات هامة، يرصد "دوت مصر" أبرزها، فمن المقرر أن يلتقي وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق، مدير عام منظمة "إيسيسكو" الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري، في الساعة العاشرة صباحًا، بعد دعوة الأول له.


 كما يلتقي التويجري بالدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، في تمام الثانية عشر ظهرًا، ثم تعقد ندوة بعنوان "دور "إيسيسكو" في تنمية العالم الإسلامي، وعرض لمشروع القضاء على الأنيميا في الدول الأعضاء، وذلك في السادسة مساءً، بمقر جمعية أحمد عرابي عند الكيلو 35 طريق الإسماعيلية.


كما يوقع وزير التعليم العالى الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم الثلاثاء، بهدف لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات والمساعدات الاجتماعية والتنموية لطلاب الجامعات، بخاصة ذوي الإعاقة منهم.


وفي جامعة القاهرة، تقيم كلية الزراعة احتفالية صباح اليوم، الساعة الحادية عشر صباحا، لتسليم ألف مقعد مدرسي (تختة) لوزارة التربية والتعليم، في حضور الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة.


وأكد الدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة، أن هذه الاحتفالية تمثل بادرة للتعاون بين جامعة القاهرة والمؤسسات الحكومية لتحسين البيئة التعليمية كما وكيفا. فللبيئة المدرسية تأثير إيجابي دال إحصائيا على مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.


جدير بالذكر أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أكد أن الجامعة وكلية الزراعة، تتكفلان بـ2000 تختة مدرسية تسلم خلال أسبوعين على دفعتين، الأولى يتم تسليم 1000 تختة، وبعدها بشهر 1000 أخرى، لسد العجز في التخت المدرسية بمدارس محافظة الجيزة.


كما أعلنت جامعة القاهرة، عن إقامة حفل للفنان خالد سليم بصحبة أوركتسرا الموسيقار سليم سحاب وكورال "أطفال مصر"، برعاية وزارة الشباب، ويقام الحفل على مسرح الجامعة اليوم في السادسة مساءً.


فيما تختم كلية التربية النوعية جامعة القاهرة المؤتمر العلمي الدولي الثاني بعنوان "التكامل بين التربية والفنون والإعلام في بناء مصر المستقبل"، اليوم، بحضور الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة وعدد من الأساتذة.


ويهدف المؤتمر إلى تفعيل الدور الإبداعي لكليات التربية النوعية وإعداد الكوادر النوعية المعاصرة المنفذة للعملية التعليمية، ورسم مستقبل التعليم النوعي في مصر والعالم العربي، وتطبيق معايير الجودة على مخرجات العملية التعليمية في التعليم النوعي.


وفي جامعة عين شمس، تنظم الجامعة بالتعاون بين قطاع شؤون التعليم والطلاب وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة "المعرض الأول للكتاب"، بدءا من اليوم وحتي 9 أبريل، بالحرم الجامعي أمام قصر الزعفران، بمشاركة نخبة من دور النشر، وتقام على هامش المعرض أمسيات ثقافية وفنية.


ومن المقرر أن يحضر كل من الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة، والدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف وتنظيم سمير عبد الناصر أمين الجامعة المساعد لشؤون المجتمع والبيئة، محمد الديب أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب.


كما تنظم كلية التمريض بجامعة عين شمس حفلا لخريجي عام 2013، 2014، وذلك برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، ويقام الحفل بقاعة المؤتمرات بالكلية فى تمام الساعة التاسعة صباحا، ومن المقرر حضور كل من الدكتور محمد الحسيني الطوخي نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سلوى سمير عميد كلية التمريض، والدكتورة هبه عمر مدير وحدة شؤون الخريجين ووكلاء الكلية.


وينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس ملتقى التوظيف والتدريب السنوي، من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الخامسة مساءً.