التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:10 م , بتوقيت القاهرة

صور| "كفرالشيخ" توافق على إنشاء جامعة أهلية ووحدة محلية

قال محافظ كفر الشيخ، الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد: "سيتم توقيع غرامات فورية على مرشحي البرلمان في حالة وضعهم ملصقات بالشوارع، وعلى أسوار ومباني المصالح الحكومية، وتم التنبيه على كل المسؤولين في مجالس المدن والوكالات الوزارية، على الالتزام الكامل بالحيادية تجاه أي مرشح للانتخابات، وعدم التحيز".


جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة المحافظ اليوم الإثنين، وبحضور مدير الأمن، اللواء عبدالرحمن شرف، والسكرتير العام، اللواء حسين الطاهر، والسكرتير العام المساعد، المهندس مجدي عطا الله، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المدن، ورؤساء المدن.


وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه "سيتم استخدام أشجار مدارس الزراعة في تشجير القرى بمشروع التشجير، ضمن تدشين وزراعة "مليون شجرة" بالمحافظة، لزيادة الرقعة الخضراء، وزراعة أشجار التوت، لتربية دود القز، لإنتاج الحرير، وخلق فرص عمل للشباب".


ووافق المجلس التنفيذي، خلال الاجتماع، على إنشاء وحدة محلية بقرية المنشة الشرقية، التابعة لمركز ومدينة كفرالشيخ، وانفصالها عن الوحدة المحلية لقرية الحلافي، كما وافق المجلس على تطوير ميدان الـ47 أمام مصنع الغزل، والمتجه للموقف العمومي، ورافد الطريق الدولي الساحلي، وإطلاق اسم محافظ كفرالشيخ، ووزير التنمية المحلية الأسبق، اللواء  أحمد زكي عابدين، عليه، نظرًا إلى مكانته، وحب أهالي كفر الشيخ له، على أن يتم دعوة عابدين عند افتتاح الميدان وتكريمه.


كما وافق المجلس، على إنشاء جامعة أهلية على الطريق الدولي الساحلي "الإسكندرية-بورسعيد"، قبالة مدينة بلطيم، على أن تقام مدينة متكاملة بجوارها.


يذكر أن المجلس التنفيذى برئاسة محافظ كفرالشيخ، ناقش العديد من المفات، واتخذ عددًا من القرارات فى جلسته الشهرية اليوم.