التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:01 ص , بتوقيت القاهرة

هنية: حماس لا تسعى لإقامة ما يسمى بدولة غزة

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، إن الحركة لا تسعى لإقامة ما يسمى دولة في غزة، لكنها تعمل على تحرير الأرض الفلسطينية كاملة من الاحتلال الإسرائيلي.


ونقلت وكالة الأناضول، عن هنية، خلال المؤتمر الوطني التاسع للحفاظ على الثوابت الفلسطينية، أن الشعب الفلسطيني متمسك بثوابته وأرضه كاملة، ويرفض أي فكرة لإقامة دولة في غزة.


وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد حذر في كلمته خلال القمة العربية، من إقامة دولة فلسطينية في غزة، عبر مقترح هدنة طويلة الأمد بين حركة حماس وإسرائيل.


وأكد هنية أن حماس تسعى مع القوى والفصائل الفلسطينية لتفعيل برنامج الانتفاضة ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن الحركة تساعد أهالي قطاع غزة وتعمل على إنهاء الحصار الذي تفرضه السلطات الإسرائيلية منذ عام 2007.


على صعيد آخر، قال هنية إن نتائج الانتخابات الإسرائيلية التي أفرزت فوز اليمين الإسرائيلي المتطرف أظهرت الوجه الحقيقي لإسرائيل.


وطلب هنية في ختام كلمته من القيادة الفلسطينية أن تتحلى بالمسؤولية وتحتضن كل الشعب الفلسطيني دون استثناء أحد أو التميز بينهم.


وتعقد الفصائل والقوى الفلسطينة "المؤتمر الوطني على الثوابت الفلسطينية" سنويا بالتزامن مع يوم الأرض الفلسطيني، في الـ30 من مارس كل عام.