التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:15 ص , بتوقيت القاهرة

"القومي للمرأة" يدرّب 10 آلاف فتاة وشاب لدعم قضايا النساء

أعلن المجلس القومي للمرأة عن تنفيذ 130 دورة تدريبية خلال الفترة من أكتوبر 2014 حتى فبراير 2015، والتي استفاد منها 10 آلاف و499 متدربا من الجنسين، حيث اشتملت تلك البرامج على 56 من البرامج التوعوية، و74 برنامجا تدريبيا.


وقالت رئيس المجلس، السفيرة ميرفت تلاوي، لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، إن برامج التدريب التي نفذها المجلس استهدفت كلا من الشابات والشباب لرفع مهاراتهم في مجال العمل الميداني لمساندة جهود المجلس في دعم قضايا النهوض بالمرأة.


وأضافت تلاوي أن التدريب لا يقتصر على تلقي المادة التدريبية فقط، وإنما استمرار التواصل بين المتدربين وفروع المجلس بالمحافظات والأجهزة التنفيذية، لتبني خطة توعية مجتمعية لمناهضة جميع الظواهر السلبية الاجتماعية والثقافية التي تعاني منها المرأة وتمكينها من ممارسة حقوقها.


وأوضحت أنه من بين البرامج التدريبية التي تم تنفيذها، دور القيادات الشابة في مناهضة الظواهر السلبية ضد المرأة، حيث تضمنت فاعليات هذا البرنامج 28 دورة تدريبية، بإجمالي عدد مستفيدين 768 من الشابات والشباب من المجتمع المحلي، مشيرة إلى أن هؤلاء المتدربين تم اختيارهم بناءً على الترشيحات الواردة من مقررات فروع المجلس بالمحافظات والجمعيات الأهلية والأحزاب والوزارات والجامعات.