التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:35 م , بتوقيت القاهرة

خارجية طبرق تشارك في اجتماعات "الكوميسا"

شاركت وزارة الخارجية الليبية في اجتماعات وزراء خارجية دول شرق وجنوب إفريقيا "كوميسا"، برئاسة وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، حسن الصغير.


وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية، اليوم الاثنين،  لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الاجتماعات تناولت تقرير لجنة الأمن والسلم لإقليم الكوميسا، الذي تطرق إلى الأوضاع في ليبيا.


وأعرب المجتمعون خلاله إلى عميق القلق تجاه تدهور الأوضاع في ليبيا والإدانة لكل أعمال العنف والإرهاب، الذي يمارس من طرف الميليشيات، كما أعربوا عن قلقهم وإدانتهم ظهور حكومة موازية في طرابلس "غير شرعية"، داعيا إلى إيجاد حل سريع ودون اللجوء إلى العنف لإنهاء الأزمة.


ورحب التقرير بالجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق توافقي حول النزاع الجاري في ليبيا، ومناشدة كل الأطراف للمشاركة بفعالية وبحسن نية في جولات الحوار، كما أعربوا عن تأييدهم للمؤسسات الشرعية في ليبيا، التي تعمل تحت إشراف السلطة التشريعية وهي مجلس النواب.


وناشد المجتمعون المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب ليبيا ضد المجموعات الإرهابية، ودعم ومساندة ليبيا في إعادة تفعيل أجهزتها الأمنية والعسكرية، كما عبر الحاضرون عن بالغ القلق حول تواجد المجموعات الإرهابية المنتمية لتنظيم "داعش" في عدة مناطق في ليبيا والدعوة للقضاء عليها.