التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:27 م , بتوقيت القاهرة

"جيرمن" يكشف قصة مقتل مالك "مزرعة كلاب".. ويبرئ شقيقي منة عرفة

اعتاد أهالي أوسيم، بمحافظة الجيزة، على الروائح الكريهة المنبعثة من مزرعة كلاب بالمنطقة، ولكن لاحظوا في يوم ما انتشار رائحة عفن شديدة، ومع تزايد أصوات نباح الكلاب قرروا اقتحام المزرعة، ليكتشفوا جثة رجل مقتول بطعنات كثيرة في جسده.

جثة مطعونة

وتعود أحداث الواقعة عندما عثر الأهالي في 17 مارس الجاري، على جثة شاب ملقاة داخل مزرعته، وبها طعنات كثيرة، فأبلغوا قوات الأمن وقتها، ومر ما يقرب من 6 أيام، ولم يتوصل رئيس مباحث أوسيم، المقدم محمد علي، إلى هوية الجناة الذين ارتكبوا الواقعة.

وكثف مدير إدارة مباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق، من تحرياته لسرعة كشف الجناة، وفي اليوم السابع بعد الواقعة، تقدم أحد الأهالي بشكوى إلى قسم الشرطة، ذكر فيها أنه شاهد مجموعة من الشباب يلقون جثة كلب مذبوح في أحد الترع بمنطقة أوسيم، وبتكثيف الإجراءات الأمنية وأخذ مواصفات الشباب، تمكن الأمن من القبض على 5 أشخاص متهمون بارتكاب الواقعة، واعترف 3 منهم بالتفاصيل.

خطة الجريمة

قال المتهم الأول "مصطفي.م" في اعترافاته أما النيابة: "أنا بشتغل مُربي للكلاب في بيتي، وببيعها بسعر عالي للشباب بعد كده، ووصلتني معلومات أن هناك مزرعة كلاب تربي كلاب نظيفة، وماركات عالمية، وأسعارها غالية الثمن".

وتابع: "اتصلت بأصحابي الأربعة، وقولت لهم على المزرعة والكلاب اللي فيها، وروحنا يوم 17 اللي فات ودخلنا المزرعة بهدف سرقة الكلاب اللي جوه عشان نبيعها، ونكسب فيها من غير أي تعب خالص".

واستكمل مصطفى، قائلًا: "أول لما دخلنا المزرعة وقفزنا من فوق السور بتاع المزرعة، لاقينا المجني عليه أحمد منتصر في وشنا، واضطرينا أن إحنا نطلع السلاح من جيبنا ونطعنه في جسده عشان ميتعرفش علينا بعد كده".

العملية خسرانة

من جانبه، قال المتهم الثاني "على.ع": "بعد ما قتلنا صاحب المزرعة، فكرنا فيما بيننا أن العملية كده طلعنا بيها بخسائر، ولم نحصل على الكلاب في النهاية، ففكرنا اننا ناخد كلب نوعه جيرمن شيبرد وروحناه بيه على بيت مصطفى زميلهم".

وأوضح المتهم الثالث "يوسف.م" في اعترافاته أمام النيابة: "فكرنا أن احنا نتخلص من الكلب ده، بدل ما يودينا في داهية في الأخر، والأمن يوصلنا بسببه، فقولنا نذبحه ونرميه في الترعة..وبالفعل عملنا كده".

حكاية منة عرفة

وأنكر المتهمان الآخران أمام النيابة العامة، صلتهم بالواقعة، وهما "سامي.م" و"محمد.ع"، وأثناء تكثيف التحريات الأمنية قبل الوصول إلى المتهمين، عثرت الأجهزة الأمنية على الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه، أحمد منتصر،  آخر المكالمات في السجلات الهاتفية، مع شقيقي الفنانة منة عرفة، الأمر الذي قررت بسببه النيابة العامة، وضعهما في الواقعة كمشتبه فيهما.

وقال شقيقا الفنانة منة عرفة، أمام النيابة العامة: "شقيقتهما تحب تربية الكلاب، وكانوا ينسقون مع صاحب المزرعة لشراء كلب منه"، فقررت نيابة حوادث شمال الجيزة، برئاسة المستشار، محمد مكي، وأحمد الحمزاوي، حبس الـ5 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لإتهامهم بالقتل العمد والسرقة بالإكراه.