التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:05 ص , بتوقيت القاهرة

الناتج المحلي لـ"الإمارات" تضاعف 236 مرة خلال 40 عاما

أعلن وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، اليوم الاثنين، أن الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات تضاعف 236 مرة من 6.5 مليارات درهم في 1971، إلى 1540 مليار درهم مع نهاية 2014.
أضاف، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الاثنين على هامش انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى الاستثمار السنوي بمركز دبي الدولي للمؤتمرات، أن العالم يشهد تطورات متسارعة بشكل منقطع النظير وينعكس ما يحصل في العالم اليوم من تطورات على الإمارات والمنطقة، فعوامل مثل انخفاض أسعار النفط أو انخفاض سعر صرف اليورو تؤثر على دول عدة وتعيد تشكيل الاقتصاد العالمي.


ولفت الوزير إلى أن بلاده تهدف إلى تخفيض اعتمادها على عائدات النفط إلى أقل من 10% من الناتج القومي الإجمالي خلال السنوات المقبلة.


ويساهم الملتقى، الذي يستمر لمدة 3 أيام، في تعزيز مكانة الإمارات على الخارطة الاستثمارية العالمية، وتوفر الدورة الخامسة من الملتقى تقييما حقيقيا لفرص الاستثمار في الإمارات، وتشارك فيه وفود رسمية من أكثر من 144 دولة حول العالم.


يذكر أن الإمارات تعد ثاني أكبر اقتصاد عربي، فهي تملك احتياطات نفطية تتجاوز 98 مليار برميل، وتنتج أكثر من 2.8 مليون برميل من الخام يوميا، وهي من أهم أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".