التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:38 ص , بتوقيت القاهرة

حبس 3 أمناء شرطة لانتحالهم صفة ضباط وابتزاز المواطنين

قررت نيابة بولاق الدكرور، برئاسة المستشار محمد يونس، صباح اليوم الاثنين، حبس 3 أمناء شرطة و6 مواطنين آخرين 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، وذلك لاتهامهم بالنصب على المواطنين وانتحال صفة ضباط شرطة.


وبحسب تحقيقات النيابة العامة التي أشرف عليها المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، قام 3 أمناء شرطة يعملون بمطار القاهرة الدولي، وهما "محمد حموده على"، و"محمود عباس محمد"، و"ياسر مرسي ابو السعود"، باستقلال سيارة ميكروباص وبها 6 مواطنين آخرين، منتحلين صفة ضباط شرطة تابعين لقسم بولاق الدكرور.


وتبين من التحقيقات، أن 3 أمناء و6 من المواطنين، قاموا بالنزول على أحد القهاوي بشارع الشوربجي بمنطقة بولاق الدكرور، وأجبروا المواطنين الجالسين على القهوة باستخراج كل متعلقاتهم الشخصية من أموال وهواتف محمولة، وتم أخذ كل هذه المتعلقات وسرقتها تحت ادعاء أنهم قوات شرطة وضباط تابعين لقسم بولاق الدكرور.


وأضافت التحقيقات، عند مرور سيارة الميكروباص بكمين أمني بشارع العشرين، تم استيقافهم والقبض عليهم، وبحوزتهم 12 ألف جنيه وفرد خرطوش ومجموعة من الهواتف المحمولة.


وقال المشرف على الكمين الأمني، النقيب محمد جمال بقسم بولاق الدكرور، أمام محقق النيابة العامة، أنه عند سؤال أمناء الشرطة في الكمين، قالوا أنهم ضباط مباحث بقسم بولاق الدكرور، وعلى الفور تم القبض عليهم بسبب انتحالهم صفة ضباط بقسم بولاق.


وتوصلت تحريات مباحث الأمن العام التي أشرف عليها اللواء محمود فاروق، أن هناك شخصا على مقربة من أحد أمناء الشرطة، وخسر في لعبة قمار على القهوة بقيمة 20 ألف جنيه، وقاموا بالنصب على الموطنين وانتحال الصفة من أجل رجوع الأموال.


وأسندت النيابة العامة للمتهمين، تهم النصب على المواطنين، وانتحال صفة ضباط شرطة.