التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:27 ص , بتوقيت القاهرة

صورا افتتاح مقر طب الأسرة بالأقصر لخدمة 18 ألف نسمة

افتتح رئيس مدينة الأقصر، العميد أحمد نسيم اليوم الإثنين، الوحدة الصحية بالشيخ موسى بمنطقة الكرنك بعد الانتهاء من أعمال التجهيزات الخاصة بالمقر الجديد بالجمعية الخيرية الإسلامية تحت رعاية محمد بدر محافظ الأقصر.


 



حضر الافتتاح مسؤول مختص من مديرية الصحة الدكتور عبد الله محمد نائب عن الدكتورة ناهد محمد أحمد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وعدد من الأهالي المهتمين بالمنطقة.


وتتضمن الوحدة تأمين شامل للأطفال "حديثي الولادة" وخدمة راغبي الزواج واستقبال وتطعيمات وتنظيم أسرة وصيدلية وغرفة الكشف إضافة إلى الرائدات الريفيات والدور الذي يقومون به من توعية وتثقيف وتطعيمات حوامل.



وقال رئيس مدينة الأقصر, أن افتتاح هذه الوحدة يعد إضافة جديدة للمنظومة الطبية بالمدينة، مؤكدا أنها سوف تخدم ما يزيد عن 17703 ألف نسمة بجانب المناطق المجاورة أبو الجود _ السبتية _الشقيرات _البهاجة _التماسيح _الفراجية _الشيخ موسي.


وأوصى نسيم بإضافة أقسام جديدة بالوحدة الصحية لتكون قبلة للمرضى وللحد من الضغط على الوحدات والمستشفيات المجاورة داعيا إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود مع الجهات المعنية لتقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المنطقة.



جدير بالذكر أن الوحدة الصحية بالشيخ موسى كان لها مقرا بالمنطقة، وأغلقت منذ عام نظرا لأن آيلة للسقوط وتم نقلها إلى  مكان آخر متفرع من شارع الشيخ حرصا على سلامة المواطنين والعاملين بها.