التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

حرب "إلكترونية" ضد المرأة في الملاعب السعودية

دعوة لمنع البنات من متابعة مباريات كرة القدم وجدت صدى لها في المجتمع السعودي، المعروف بطابعه الإسلامي المحافظ، بعدما طالب مغردون ليس فقط بمنعهن من ممارسة الكرة، إنما أُطلقت الدعوة لطردهن نهائيا من عالم الساحرة المستديرة.



الهاشتاج، الذي هيمن على صدارة قوائم ترند المملكة السعودية، وشهد أكثر من 59000 تغريدة، لم تخلُ من المستخدمين المزعجين "السبام".


لكن الدعوة لم تلق استجابة مطلقة من الرجال كافة، بل عارض بعض المستخدمين الوسم، موضحين أن هناك من البنات من هن أكثر حماسا في تشجيعهن لفرقهن، كذلك فتيات تجيد تحليل المباريات أكثر من الشباب.





من جانبهن، ردت المغردات السعوديات عبر (الهاشتاج) نفسه على الأصوات المطالبة بمنعهن من ممارسة لعبة كرة القدم أو التشجيع، واصفين المفكرين بهذا المنطق بـ"الجهلاء".


 



الهاشتاج كان فرصة مناسبة، كالعادة، لتشهد حرب التغريدات بين مستخدمي مواقع التواصل من مشجعي فريقي كرة قدم لأكبر ناديين رياضيين بالمملكة، وهما النصر والهلال.



وتعد كرة القدم من أكثر الألعاب الرياضية شعبية وانتشارا في العالم إذ يمارسها أكثر من 250 مليون لاعب في أكثر من 200 دولة، وشكلت عاصمة المملكة المتحدة، لندن، مهد هذه اللعبة في القرن الثامن عشر.