التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مكرم: مصر لم تشارك بطائرة واحدة في "عاصفة الحزم"

قال نقيب الصحفيين الأسبق، مكرم محمد أحمد، اليوم الأحد: إن "الإعلام المصري لم يقدم الحقائق لما هو موجود على أرض اليمن، ومصر لم تشارك بطائرة واحدة حتى الآن في عملية عاصفة الحزم، بقيادة المملكة العربية السعودية، وعدد من الدول العربية لضرب الحوثيين".


وأضاف مكرم، خلال حواره مع الإعلامية، سحر عبدالرحمن، عبر برنامج "نبض القاهرة"، على شاشة "القاهرة والناس"، أن "مصر أرسلت فقط بعض القطع الحربية في البحر الأحمر لحماية أي تسللات من جانب الحوثيين إلى السعودية، والحفاظ على حركة الملاحة بمضيق باب المندب".


واستطرد نقيب الصحفيين الأسبق، قائلًا: أن "مصر أعربت عن استعدادها الكامل للمشاركة في عملية عاصفة الحزم، وإرسال قوات برية إذا لزم الأمر، ولكنها فى النهاية دولة مؤسسات، وهناك دستور يقيد حركة السيسي للتحرك في هذا الأزمة، فالجميع سواء في مصر أو السعودية عانوا من تجربة سابقة داخل اليمن".


وأكد مكرم، أن "الحوثيين لا يستطيعون أن يغيروا الموازين داخل اليمن، لأنهم مجرد عائلة من القبائل اليزيدية، التي تمثل 20% من التعداد السكاني اليمني، فيصعب عليهم الاستيلاء على السلطة كاملة، ولكنهم يستطيعون أن يثيروا الشغب داخلها"، حسب قوله.