التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:53 ص , بتوقيت القاهرة

"حماس" في ذكرى "يوم الأرض": علموا أولادكم حب فلسطين

هاجمت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن "التاريخ لم يكتب لأي مشروع عنصري احتلالي فاشي النجاح، وإن تمتع بقوة البطش والعدوان والدعم الدولي".


وقالت "حماس" في بيلان لها، اليوم الأحد،: "إن الشعب الفلسطيني أثبت في مراحل صراعه مع الاحتلال مدى تمسكه بأرضه وحفاظه على هويته، على الرغم من الاقتلاع والتشريد ومحاولات التذويب".


وأوضحت الحركة أن "يوم الأرض" يؤكد أن "المشروع الصهيوني الاحتلالي العنصري لا يمكن أن يلتقي مع مشروع فلسطين الأرض والحضارة والتاريخ"، مشيرة إلى أنهما مشروعان متوازيان لا يلتقيان.


ودعت "حماس" الزعماء العرب لضرورة القيام بدورهم في الدفاع عن الأرض العربية ودعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ووطنه، مع التأكيد على عدم نسيان القضية الاستراتيجية للأمة العربية، وهي قضية فلسطين.


وشدد البيان على أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يفرط في شبر واحد من أرضه، داعيا الفلسطينيين لتعليم أبنائهم حب أرضهم وبلدهم.


يذكر أن يوم الأرض الفلسطيني هو يوم يحييه الفلسطينيون في 30 مارس من كل سنة، وتعود ذكراه إلى 1976 حينما صادرت السلطات الإسرائيلية آلاف الأفدنة من الأراضي ذات الملكية الخاصة الفلسطينية.