التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:09 ص , بتوقيت القاهرة

فرحات: لم أتنازل عن دعوى إدراج حماس إرهابية

قال المحامي، أشرف فرحات، مقيم الدعوى الأصلية لإدراج حماس منظمة إرهابية، اليوم الأحد: إنه "أقام الدعوى بشكل منفصل عن دعوى الدكتور سمير صبري، والمحكمة قامت بضم الدعوتين، نظرًا إلى وحدة الموضوع، وتم ذلك بناءً على طلب من الدولة".


وأضاف فرحات، أنه "لم يتنازل عن الدعوى مستندًا على أن حماس مجرد كيان، ولا يمثل دولة فلسطين، ولا تأثير لعلاقة مصر الدبلوماسية بفلسطين من جراء هذا الحكم، والدليل على ذلك حضور الرئيس الفلسطيني، عباس أبومازن، المؤتمر الاقتصادي، والقمة العربية".


وأوضح، أنه "حصل على حكم سابق بإدراج كتائب القسام منظمة إرهابية، باعتبارها تمثل الجناح العسكري لحركة حماس، ولم تتأثر مصر دبلوماسيًّا بهذه الأحكام، ومعنى أن كتائب القسام إرهابية فمن المنطقي أن تكون حماس إرهابية؛ لأنهما كيان واحد"، حسب قوله.


وأشار، إلى أنه "لن ينتظر الحكم النهائي لمحكمة الأمورالمستعجلة بل سيتقدم بمذكرة للنائب العام لإدراج حماس منظمة إرهابية، مستعينًا بقانون الكيانات الإرهابية للفصل في هذه القضية"، مشددًا على أنه "لن يتنازل عن الدعوى؛ لأنها تمثل قضية وطنية تمس مصالح مصر، ولا تتعلق بمصلحة فردية، والتنازل لا يفيد بل يسيئ إلى مكانة مصر بالخارج".