التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:53 م , بتوقيت القاهرة

إدراج بديع والشاطر وقيادات إخوان على قائمة الإرهاب

أصدر النائب العام، المستشار هشام بركات، قرارا بإدراج بعض قيادات جماعة الإخوان، التي تحظرها السلطات المصرية، على قائمة الإرهابيين.

وشملت القائمة كلا من: المرشد العام لجماعة الإخوان، الدكتور محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، ورئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ومحمود عزت، وأسامة ياسين، ورشاد بيومي، ومرشد الجماعة السابق محمد مهدي عاكف، وتسعة متهمين آخرين.

واستند المستشار هشام بركات في أمر الإدراج، على قائمة الإرهابيين، بحسب بيان للنيابة منذ قليل، إلى صدور حكم من محكمة الجنايات، بجلسة 28 فبراير الماضي، في قضية أحداث مكتب الإرشاد، والتي عوقب فيها قيادات الإخوان بأحكام تتراوح بين الإعدام والسجن المؤبد، لما أسند إليهم من اتهامات بارتكاب جرائم لغرض إرهابي.
 
وأمر النائب العام بنشر قرار إدراج المحكوم عليهم بقضية "مكتب الارشاد"، في جريدة الوقائع المصرية "الرسمية"، وكلّف مكتب تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، بمنع من شملهم القرار من السفر، والتحفظ على أموالهم وممتلكاتهم.
 
يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارا في يناير الماضي، بشأن تنظيم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، يضع تعريفا للكيان الإرهابي، والشخص الإرهابي، وأموال الإرهاب وتمويله، وتضمن القرار، الذي نُشر في الجريدة الرسمية، الآثار المترتبة على إدراج كيان ما على أنه إرهابي، ومنها حظره ووقف أنشطته وتجميد أمواله وحظر الانضمام إليه، وإدراج أعضائه على قوائم المنع من السفر والترقب.