التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:56 ص , بتوقيت القاهرة

وزير العدل يبحث سبل التعاون مع سفير المملكة الهولندية

استقبل وزير العدل، المستشار محفوظ صابر، سفير المملكة الهولندية، خيرارد ستيخس، اليوم الأحد، بمقر ديوان عام وزارة العدل.


وتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين وزارة العدل المصرية ونظيرتها الهولندية، وقدم السفير مشروع تعاون يهدف إلى تبادل أفضل الممارسات في مجال تسيير إدارة القضايا في المحاكم وإدارة العدالة، كما تناول المستجدات بشأن الانتخابات البرلمانية بعد حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان بعض نصوص قانون الانتخابات.


وأشار صابر إلى أن الحكومة المصرية تعمل بكامل طاقاتها لإعداد مشروع قانون الانتخابات الجديد، والتي تقوم بإعداده لجنة الإصلاح التشريعي، موضحًا أن قانون الانتخابات المعدل سيتم طرحه لحوار مجتمعي فور الانتهاء منه، وذلك لتتوافق علية كافة القوى السياسية، وأطياف الشعب المصري قبل إقراره، تفاديًا لحدوث أي طعن في المستقبل.


وناقش اللقاء قضية المهاجرين غير الشرعيين إلى هولندا، وبحث سبل منع هذه الظاهرة، وإعادة المواطنين المهاجرين بصفة غير شرعية، وتم الاتفاق على التباحث من أجل إيجاد حلول لهذه المسألة، بما يضمن حقوق كافة الأطراف، وذلك على غرار الاتفاقية الموقعة بين مصر وإيطاليا في هذا الشأن.


وفي الختام شكر السفير الهولندي وزير العدل على هذا اللقاء، وأعرب عن أمل المملكة الهولندية في التعاون مع الحكومة المصرية، ودعمها بكافة السبل الممكنة.