التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:41 م , بتوقيت القاهرة

إسحاق: لن أصدق قرارات الجامعة العربية إلا بعد تنفيذها

 قال الناشط الحقوقي جورج إسحاق، إن دعوة الدول العربية لتشكيل قوة عسكرية مشتركة، خطوة مهمة، خاصة أن هناك العديد من الدول التي عقدت مثل تلك التحالفات، منها تحالف الناتو، وغيرها من التحالفات المختلفة، مشيرا إلى أن دعوة اجتماع القمة العربية لتدشين الدفاع المشترك عملا ايجابيا.


 وأضاف إسحاق، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أنه لن يتفاءل بأي نتائج تحققها القمة العربية، إلا من خلال التطبيق الفعلي، متابعا: "الجامعة العربية طول عمرها تصدر منها   تصريحات براقة ونسمع عنها الكثير ولم نجد منها إجراءات حقيقية".


وأشار الناشط الحقوقي، إلى أن الجميع حريص على وجود تعاون عربى حقيقي، حتى يساعد ذلك العمل المشترك على تقوية الصف العربي لمواجهة أي عدوان على أراضيها.


وانطلقت القمة العربية، أمس  السبت، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، واستمرت  لمدة يومين.


وناقشت  القمة في دورتها الحالية عددا من القضايا الشائكة في المحيط العربي، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق وليبي .