التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:16 م , بتوقيت القاهرة

ضبط 4 أشخاص حاولوا التسلل إلى ليبيا

أحبطت مباحث الأموال العامة، بمديرية أمن مطروح، اليوم الأحد، عملية هجرة غير شرعية، حاول خلالها 4 أشخاص من محافظة الفيوم، التسلل إلى ليبيا عبر إحدى المناطق الجبلية بالسلوم.

ورصد ضباط مباحث الأموال العامة بمطروح والقوة المرافقة لهم، مجموعة من الأشخاص بالسلوم بمدق جبلي بالقرب من إحدى النقاط الحدودية، وبمحاصرتهم تم ضبط 4 أشخاص، وهم أحمد. م. ع. ع 42 مبيض محارة ورمضان. ف. ع. ح 41 سنه عامل وكارم. م. ع. حسنة  24 وعربى. ا. ا. م  23 سنة عامل.

وبفحصهم أمنيا تبين أن جميعهم مقيمين بكفر عميرة، مركز طامية، محافظة الفيوم، وتم ضبطهم أثناء وقوفهم بجوار السيارة رقم 7563 ج. هـ. ف والتي فرت هاربة، حيث كانوا قد اتفقوا مع قائدها على تمكينهم من مغادرة البلاد إلى الجانب الليبي للهجرة غير الشرعية، عبر الدروب الصحراويه، نظير مقابل مادي.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا باتفاقهم مع شخصين من ناحية مركز سنورس بالفيوم أحدهما يدعى أبو ملك والآخر يدعى عبد الحميد، دون الإرشاد عن باقي بياناتهم لتسفيرهم بطريقة غير شرعية، من مصر إلى الجانب الليبي نظير مبالغ ماليه، حصلا عليها منهم، وتتراوح هذه المبالغ ما بين 3500 جنيه إلى 4500 جنيه عن كل فرد، دون موافقة الجهات المختصة.