التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:28 ص , بتوقيت القاهرة

صور| شوارع "منفلوط" تغرق في "متر مية"

انفجرت ماسورة مياه رئيسية بحي السلام، التابع لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، ما تسبب في غرق عديد من الشوارع التي غمرتها المياه، بارتفاع يزيد عن متر فوق سطح الأرض، دون أي خسائر بشرية حتى الآن.


وقال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط، المهندس مصطفى عبد الرحمن، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن سيارة نقل ثقيلة تسببت في إحداث كسر بالماسورة الرئيسية، التي يبلغ قطرها 600 ملم، أثناء مرورها فوق الماسورة، ما تسبب في اندفاع المياه بشكل هائل، وإغراق عدد من الشوارع الجانبية لموقع الانفجار.



وأضاف عبدالرحمن أن انخفاض سطح الأرض بحي السلام، مقارنة بالأحياء الأخرى بالمركز، أدى إلى زيادة تجمع كميات المياه في شوارع الحي، موضحا أنه فور الإبلاغ بانفجار الماسورة الرئيسية، انتقلت رئاسة الوحدة المحلية للموقع، واستعانت بـ6 سيارات كسح لسحب المياه من الشوارع، كما استعانت بمعدات من المحافظة، وسيارة كسح من مركز القوصية، لسرعة الانتهاء من سحب تلك الكميات الهائلة من المياه.


وأوضح أن هناك مهندسين من شركة المياه والصرف الصحي بأسيوط، ومن شركة المقاولين العرب، متواجدين في موقع انفجار الماسورة لإصلاح الكسر، فور الانتهاء من سحب المياه، لافتا إلى أن المحافظة أرسلت سيارة مياه نظيفة، جاري توزيعها على أهالي الحي، لحين الانتهاء من عملية الإصلاح.



 


ونفى عبد الرحمن" وجود أي خسائر في الأرواح أو المنشأت حتى الآن، نتيجة غرق الشوارع، نظراً لحداثة المنشآت السكنية الموجودة بالحي.