التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:23 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس مجلس الأمة الجزائري يشكر السيسي على حسن الضيافة

وجه رئيس مجلس الأمة الجزائري، عبد القادر بن صالح، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معربا عن تهانيه الصادقة بالتوفيق فى تحمل مسئولية رئاسة الدورة الجديدة للقمة العربية. 


ونقل بن صالح، تحيات الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، للرئيس السيسي، ورؤساء الدول المشاركين في القمة، مقدما الشكر لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر صباح على جهوده خلال رئاسة القمة السابقة. 


وأضاف خلال كلمته في القمة العربية، أنها تعقد فى مرحلة فارقة لعالمنا العربي، الذي يجتاز مرحلة بها العديد من التحديات غير المسبوقة، موضحا أن المنطقة العربية أثبتت قدرتها على التكفل بتبني مشاريع وخطط تنموية شاملة. 


وتابع أن :"الجزائر ترى أن صيانة الأمن القومي العربي تشكل أحد أهم التحديات التى تواجه أمتنا العربية وتفرض علينا تظافر الجهود من أجل إيجاد آلية كفيلة للتصدي لتلك التهديدات التى تحيط بأوطاننا".


وأشار إلى أن بلاده تمنت من حيث المبدأ، إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة، تتطلع مستقبلا بمواجهة مخاطر الإرهاب على أن تحظى بمزيد من البحث والتعمق من ذي الخبرات والاختصاص مع مراعاة مقتضيات السيادة لكل بلد بما يضمن فرص تجسيد هذا المشروع.