التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:35 ص , بتوقيت القاهرة

"كرمان" تدعو إيران إلى نسيان مشروعها التوسعي

اتهمت اليوم السبت، الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وعبد الملك الحوثي بالمسؤولية عما تعيش فيه اليمن الآن، داعية إيران للكف عن خطيئة "تقويض استقرار البلدان لصالح مشروعها التوسعي الغازي".


وقالت توكل على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : "إن المخلوع صالح  ترك الحرس الجمهور المغرر به تحت  قصف طائرات عاصفة الحزم  وفر بجلده هارباً  ، وفعل  مثله  عبد الملك الحوثي الذي  ترك المغرر بهم من أتباعه  فيما ذهب للاختباء في  كهف مران".


وأضافت توكل أن الحوثيين يستخدمون المدنيين كدوروع بشرية وذلك بأنهم ينصبون مضادات الطيران فوق اسطح منازل المواطنيين وفي الحارات ليتم استهداف الأحياء السكنية من قبل طيران التحالف ، وبذلك فهم  يقتلون الشعب اليمني  بطريقة مباشرة وغير مباشرة.


وتابعت توكل حديثها قائلة إن الفرصة لا تزال مفتوحة أمام الحوثيين لتجنب القصف، ويجب عليهم فقط الانسحاب من العاصمة وبقية المحافظات التي استولوا عليها بالقوة وتسليم مالديهم من اسلحة للدولة اليمنية والتحول الى جماعة سياسية لا تعتمد على العنف وسيلة لتحقيق اهدافها ومن ثم المضي مع بقية المكونات السياسية للشراكة في بناء الدولة اليمنية.


واختتمت توكل حديثها بالتأكيد على إصرار اليمنين على استعادة دولتهم وبسط سيطرتها على كل الأراضي اليمنية،