التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:35 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ بورسعيد: خفض الرسوم الجمركية على البضائع 25 %

قال محافظ بورسعيد، اللواء مجدي نصر الدين، إنه عقد اجتاع في الأيام القليلة الماضية، مع ائتلاف التجار والجمارك والغرفة التجارية، ورئيسها محمد المصري، لوضع حلول للأزمه الأقتصادية، وحالات الركود التجاري، التى تشهدها المدينة الباسلة.


وأضاف نصر الدين خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم السبت بديوان عام محافظة بورسعيد، أنه قدم طلبات المحافظة، لوزير المالية، الدكتور هاني قدري دميان، خلال اجتماع برئاسة رئيس الوزاراء، المهندس إبراهيم محلب، لبحث الحالة الاقتصادية، التي أثرت بالسلب على الحالة الاجتماعية. 


وأوضح نصر الدين، أن دميان أصدر قرارا بتشكيل لجنه تضم الجمارك والتجار والغرفة التجارية والصناعية، كما تم الاتفاق على تخفيض رسوم الجمارك على البضاعة المستوردة بنظام المنطقه الحرة بنسبة 25%، بهدف تخفيض قيمة السلع المستوردة في الأسواق.


وأشار إلى أنه رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قرر السماح لزوار المحافظة، بمسموحات بضائع قيمتها 200 جنيه لكل زائر، دون تحصيل الرسوم الجمركية في العام الواحد، لتشجيع التجارة والسياحة الداخليه للمحافظة.


وشدد نصر الدين، على أن من يعلنون العصيان غدًا الأحد، والتظاهر وإغلاق المحال التجارية من بورسعيد، لايحبون البلد، وممولين ومدفوع بهم من الخارج لإحباط القمة العربية، التي تقام بشرم الشيخ، مؤكداً أنهم ليسو مصريين ولا بورسعيدية ولا تجار، مناشدا الصحفيين بإقناع التجار بعدم التظاهر غدًا, ، منوها إلى أن محلب وعد بزيارة محافظة بورسعيد، عقب انتهاء مؤتمر القمة العربية.


يذكر أن جموع التجار بمحافظة بورسعيد، أعلنت عن وقفة احتجاجية، وبدء العصيان، وإغلاق تام للمحال بالمحافظة، في حالة عدم الاستجابه لمطالبهم.