التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

"الزراعة": فتح مزيد من منافذ المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن اعتزامها فتح المزيد من المنافذ الثابتة والمتنقلة، لتسويق المنتجات الغذائية، مثل الخضروات والفواكه واللحوم، بأسعار تنافسية، ويكتب عليها "منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي"، في إطار تكليفات وزير الزراعة، الدكتور صلاح الدين هلال، بتوفير السلع الغذائية للمواطنين، بأسعار مدعمة، ضمن خطة الوزارة، للتوسع في افتتاح هذه المنافذ على مستوى الجمهورية.


وقال مدير التسويق بقطاع الإنتاج بالوزارة، محمدي البدري، في تصريح له اليوم السبت، إنه تقرر فتح خمسة منافذ تسويقية جديدة للمنتجات الغذائية، بنفس الأسعار في عدد من المحافظات لتخفيف العبء عن المواطنين، لاسيما بالمناطق الأكثر احتياجا للسلع الغذائية، بأسعار مخفضة.


وأضاف البدري أن الوزير شدد على ضرورة تشغيل المنافذ المتنقلة بكامل طاقتها، وحسن معاملة المواطن، والتنسيق مع مديريات الزراعة، لتوفير منافذ جديدة، تساهم في استقرار الأسعار المعروضة، من الإنتاج الزراعي واللحوم والدواجن.


وكشف أن قطاع الإنتاج قام مؤخرا بافتتاح عدة منافذ في "الخارجة بالوادي الجديد، وشارع الهرم الرئيسي بمحطة المطبعة بالجيزة، ومنفذ بنادى قضاه مجلس الدولة، ووزارة الري والموارد المائية، ومنفذ بشارع طلعت حرب بشبين الكوم، منوفية"، موضحا أن زيادة عدد المنافذ التسويقية، يهدف إلى توفير السلع الأساسية للمواطنين، وتوصيلها إلى محدودي الدخل، ومساعدة المواطن على تحمل أعباء المعيشة، في ظل إيجاد أسعار مناسبة لاحتياجاتهم، وحمايتهم من غول الأسعار، في الأسواق المفتوحة، والباعة الجائلين.


وأعرب عن استعداد قطاع الإنتاج بالوزارة لمساعدة المزارعين على تسويق منتجاتهم من الخضراوات والفاكهة، إلى جانب منتجات الوزارة، لافتا إلى أن منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة توفر البقوليات والخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك.. مشيرا إلى أن السيارات المتحركة تحمل حوالي 7 ثلاجات مجهزة لحفظ وحماية اللحوم والدواجن.