التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:43 م , بتوقيت القاهرة

وزير الري يشارك في مؤتمر "مستقبل الأمن المائي" بسوهاج

تنظم كليه الآداب بجامعة سوهاج مؤتمر علمي،  تحت عنوان "مستقبل الأمن المائي المصري في ضوء التحديات المعاصرة"، وذلك في الفترة من 5 إلى 6 إبريل القادم بحضور د. حسام مغازى وزير الري والموارد المائية. صرح بذلك رئيس الجامعة د. نبيل نور الدين.


وأضاف نور الدين أن المؤتمر يهدف إلى بحث ومناقشة التغييرات والتحديات على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية، وأبعادها على مستقبل الأمن المائي المصري، وتحديد الخطوات الجادة التي تتخذها أثيوبيا لبناء سد النهضة، بالإضافة إلى معرفة الآثار المترتبة على كل من مصادر المياه واستخداماتها واستعمالاتها والمشروعات المرتبطة بها وإدارتها وجودتها.


وقال عميد كلية الأداب الدكتور كريم مصلح إن المؤتمر سيناقش عدة محاور، منها واقع المياه في مصر، المياه في الإعلام المصري، والمياه في الثقافة والقوانين المصرية، كما سيناقش تحديات المياه في مصر، والمياه في الاستراتيجية المصرية، واستدامة المياه وتكاملها في مصر.


 وأوضح مقرر المؤتمر الدكتور محمد توفيق، أنه سيشارك في المؤتمر عديد من الشخصيات الأكاديمية والباحثين في هذا المجال، منهم إبراهيم نافع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والدكتور مغاورى حجازي رئيس جامعة المنوفية الأسبق، وعاطف محمد الغامدى نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام.


ويشارك أيضا في المؤتمر محمد إبراهيم منصور رئيس مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، والدكتور فتحي عبد العزيز أبو راضي أستاذ الجغرافيا العامة بجامعة الإسكندرية، ومحمد فوزي المستشار القانوني بسوهاج، بجانب مشاركة جامعات عين شمس والقاهرة ودمنهور والإسكندرية وقناة السويس، بالإضافة إلى جامعات بورسعيد وأسيوط وأسوان.