التوقيت الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
التوقيت 08:04 ص , بتوقيت القاهرة

العبادي: "داعش" خطر وجودي يهدد العراق

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي، الدكتور حيدر العبادي، إن بلاده تواجه اليوم تحديا خطيرا يتمثل في تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي ترتكز منهجيته على إلغاء الآخر والقتل والتهجير والتدمير.


وأضاف العبادي، في كلمته بالمؤتمر النوعي الأول للأمناء العامين في المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، اليوم السبت، بحضور مديري "اليونسكو"، إيرينا بوكوفا، و"الإسيسكو"، عبدالعزيز التويجري، تحت شعار "بغداد دار السلام"، أنه "يخطئ من يظن أن هؤلاء ينتمون لمذهب أو مدرسة، فهم يكفرون الجميع ويدمرون المدن التي ينسحبون منها".


ولفت رئيس الوزراء العراقي إلى أن خطر "داعش" وجودي، مشيرا إلى أن عالمنا الإسلامي يعاني من تحديات ومخاطر هذه الأفكار المنحرفة، واستطرد: "في الوقت الذي نخوض فيه المعارك مع مسلحي التنظيم، تشدد تعليماتنا على ضرورة المحافظة على المواطنين العراقيين، والبنى التحتية، والمعالم المدنية".


وأكد العبادي أن دور منظمة اليونسكو في مواجهة وفضح الأفكار المنحرفة التي تسيء للدين الإسلامي الذي يرعي التنوع، لا خلاف عليه، مشددا على أن هناك مدارس تروج للفكر الإرهابي وتدفع الأموال لهؤلاء الذين يسبون النساء ويحرقون الأطفال، وطالب بعدم السماح لهم بالإساءة للإسلام والمسلمين.


واستكمل: "العراق هو من بنى الحضارة الإنسانية وعلم الكتابة، وهنا أسست المدارس والعلوم والفقه واللغة والفلسفة، ومن دواعي سرورنا أن يعقد هذا المؤتمر في بغداد".