التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:46 ص , بتوقيت القاهرة

الهدوء يعود لمحيط جامعة القاهرة.. والأمن يعيد فتح الطريق

عاد الهدوء إلى محيط جامعة القاهرة، بعد ساعات قليلة من الارتباك الناتج عن الانفجار الذي وقع، اليوم السبت، هناك،  وأدى إلى إصابة 8 أشخاص من بينهم أفراد أمن مكلفين بحراسة بوابة الجامعة القاهرة من ناحية منطقة "بين السرايات".


وفتحت قوات الأمن الطريق أمام حركة مرور السيارات والمواطنين، بعد ان أنهى فريق من المعمل الجنائي معاينة تصويرية لموقع الحادث. وتشهد المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة، انتشار أمنيا مكثفا.


كان فريق من نيابة الأحداث الطارئة بمحكمة جنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد الطماوى، قد انتقل إلى موقع الانفجار الذي وقع بمحيط جامعة القاهرة، اليوم السبت، وأسفر عن إصابة 8 أشخاص، بينهم أفراد من الشرطة؛ لإجراء المعاينة المبدئية للحادث وحصر التلفيات.


كشفت المعاينة المبدئية للحادث، أن العبوة عبارة عن ماسورة وضع بداخلها مادة "تي إن تي"، ووضعت بجانب عامود الإنارة بمنطقة "بين السريات" أمام محطة مترو جامعة القاهرة.


وتبين أن عمود الإنارة أدى إلى تخفيف شدة شظايا الانفجار من التأثير على أفراد الشرطة المكلفين بتأمين الجامعة.


بحسبت تحريات المباحث، التي أشرف عليها اللواء محمود فاروق، تبين أن الجناة تسللوا إلى محيط الجامعة في ساعة متأخرة من ليل أمس الجمعة ووضعوا القنبلة. وانتدبت النيابة العامة، خبراء المعمل الجنائي؛ لرفع آثار شظايا العبوة الناسفة.