التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:31 م , بتوقيت القاهرة

"السويس للأسمنت" تبرعت لـ"تحيا مصر" ولم تصرف الأرباح للعاملين

يتلقي ممثلو اللجان النقابية بمجموعة السويس للأسمنت، اليوم السبت، مع النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، ومجموعة من المستشارين والمحاسبين القانونيين؛ لبحث أزمة عمال المجموعة مع الإدارة؛ لعدم صرف الأرباح للعاملين.


ومن المقرر أن يبحث اللقاء إجراءات التصعيد بالإضراب وفقا للقانون حتى الوصول لحل عاجل يضمن حقوق العاملين بالمجموعة في الحصول علي الأرباح.


ويشار إلى أن حالة من عدم الرضا تسود بين العاملين؛ لتأخر الشركة في صرف مستحقاتهم، في الوقت الذي اتجهت فيه إدارة الشركة بإعلان التبرع بـ 30 مليون جنيه، لصالح صندوق "تحيا مصر"، تم دفع 10 مليون منها أمس الجمعة لرئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب.



وكان العضو المنتدب بشركة السويس للأسمنت "بورونو كاليري" طالب بمهلة 48 ساعة؛ للرجوع لإدارة الشركة والمساهمين، لمناقشة مطالب عمال الشركة والمتمثلة في صرف 12 شهرا أرباح، خلال جلسة المفاوضات التي تمت الأحد الماضي بين النقابة العامة واللجنة النقابية للعاملين بالشركة، وإدارة الشركة ووزارة القوى العاملة والهجرة، وممثلين عن القوات المسلحة. 


وأضرب عمال السويس للأسمنت، احتجاجًا على اقتطاع جزء من أرباحهم، واحتساب أرباح العاملين لعام 2014 في البورصة وموقع الشركة بـ37 مليون جنيه بدلًا من الـ44 مليون المتفق عليها مع العمال.