التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

بعد رئيسه.. وكيل "برلمان الإخوان" يستقيل من منصبه

استقال نائب رئيس حزب الوسط، المهندس حاتم عزام، والهارب إلى خارج مصر من "برلمان الإخوان" المزعوم في تركيا، مؤكدا أنه دخل في هذا البرلمان رغم معارضته الشخصية له، حتى لا يسبب ذلك حرجا لقيادات الإخوان التي دعته للانضمام له.


أوضح عزام، فى بيان له اليوم السبت، أنه أعلن وكيلا للبرلمان وإبلاغه عبر موقع سكايب على الإنترنت وهو في جينيف، من رئيس البرلمان السابق، الدكتور ثروت نافع، والذي كان يحدثه من تركيا، ليلة الإعلان عن عودة انعقاد جلسات البرلمان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد باسطنبول.


أضاف أن نافع أبلغه برغبته و إصراره هو و الزملاء النواب المجتمعين، أن يكون معهم في جلسات البرلمان المزعوم كوكيل له، مشيرا إلى أن سبب انسحابه، تفضيله لأن يكون التمثيل في البرلمان "المزعوم" لأعضاء مجلس الشورى الذي انحل عقب 30 يونيو، وليس من أعضاء مجلس الشعب الذي انحل بحكم قضائي، ولذلك قرر الاستقالة لأنه كان عضوا بمجلس الشعب المنحل.


كان عدد من البرلمانيين في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، قد قرروا في ديسمبر الماضي، استئناف جلسات مجلس النواب المنتخب عام 2012، واعتباره في حالة انعقاد مستمر في الخارج، لخطورة الوضع في البلاد، على حد قولهم، وانتخبوا الدكتور ثروت نافع، رئيسا له في أولى جلساته، لكنه استقال نهاية فبراير الماضي، ليتولى مكانه القيادي الإخواني جمال حشمت.