التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:08 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا قالت "مواقع التواصل" بعد أحضان "السيسي وتميم"؟

عاصفة من الجدل، أثارها استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، لدى وصوله إلى مطار شرم الشيخ الدولي، لحضور الدورة الـ26 للقمة العربية، بـ"الأحضان"، وذلك بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد الهجوم الذي يشنه القطريون وفضائية "الجزيرة" الإخبارية، على المصريين، بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، ووصفهم ما حدث في 30 يونيو بـ"الانقلاب".



وأشار عدد من مستخدمي صفحات التواصل الاجتماعي، إلى أنهم "غير راضين" عن استقبال "السيسي"، لـ"تميم" بنفسه، متهمين دولة قطر، بقتل الجنود المصريين، ودخول الإرهاب إلى الأراضي المصرية، كما أكدوا على أنه بهذا الاستقبال أصبحت كرامة الإنسان المصري رخيصة. 






 


في حين أعلن عدد أخر، عن تأييدهم لاستقبال "السيسي" لأمير قطر، لافتين إلى وجود "بروتوكول" وعلاقات دبلوماسية، تستوجب عليه استقباله، في الوقت الذي اعتبروا فيه أن أخلاق الرئيس المصري العالية، ومعرفته بالأصول العربية هي من حتمت عليه هذا الاستقبال.







كما سخر عدد من أنصار جماعة الإخوان على صفحاتهم، بعد رؤيتهم طريقة الاستقبال التي تمت بين السيسي و"تميم"، ونشروا صورا تعبر عن حالهم، فيما تداول آخرون، صورة من الحساب الرسمي لقناة الجزيرة القطرية، والتي وصفت "السيسي" بـ"الرئيس"، بعد أن كانت تلقبه بـ"قائد الانقلاب".





ومن المقرر، أن يشارك 14رئيسا، وملكا، وأميرا عربيا في قمة شرم الشيخ من إجمالي 22 دولة عربية، وتعد سوريا أبرز الغائبين عن القمة لشغور مقعدها بمجلس جامعة الدول العربية، بموجب قرار من الجامعة.