التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي بمصر الجديدة

افتتح الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة مساء أمس الجمعة معرض التصوير الفوتوغرافي المقام بشارع بغداد بمنطقة الكربة بحي مصر الجديدة، تحت عنوان ( طريقة حياتنا ) و ( مصر الجديدة مكانا ) تحت رعايته وبالتنسيق مع مبادرة تراث مصر الجديدة ومركز فن الرؤية وإحدى الشركات الراعية.


وشارك في المعرض التصوير الفوتوغرافى 52 مصورا ومصورة من مصر الجديدة بمجموعة صور بلغت 350 صورة، وتم تشكيل لجنة للتحكيم من كبار المصورين المحترفين للحكم على الصور الفوتوغرافية المعروضة في المعرض حيث فازت 7 صور تمثل الأماكن التاريخية سواء من مباني مصر الجديدة أو سكانها.


وفاز بجائزة ( مصر الجديدة مكانا) المصور أحمد سعد، وفازت بجائزة (طريقة حياتنا) المصورة ريم حلمي.


ووافق محافظ القاهرة على اقتراح المصورين بالمعرض على أن تقام هذه المسابقة بشكل سنوي برعاية المحافظ، وأن يكون المنسق الفني للمسابقة مركز فن الرؤية، مؤكداً أن الغرض من المعرض هو توعية المواطنين بمنطقة مصر الجديدة والمحافظة على التراث المعماري الفريد والذي يعد ثروة قومية فريدة لا تقدر بثمن ويجب علينا جميعاٌ الحفاظ عليها.


وأطلق محافظ القاهرة مبادرة بتطوير العقارات التراثية بمنطقة القربة بمصر الجديدة على غرار ما يتم تطويره في القاهرة الخديوية.
وشهد الاحتفال الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائبة محافظ القاهرة واللواء هشام كمال رئيس حي مصر الجديدة وعدد من قيادات محافظة القاهرة.