التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:54 ص , بتوقيت القاهرة

"الكهرباء" عن ساعة الأرض: هنكون قافلين

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة لم تستعد لساعة الأرض، التي يحتفل بها العالم سنويًا في 28 مارس بهدف ترشيد الطاقة. وأضاف المصدر في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن الوزارة تناشد المواطنين بترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على موارده، مشيرًا إلى أن وقت إطفاء الأنوار سيكون من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء، وبالتالي فإن الوزارة لا تعمل في هذا الوقت.


وأوضح المصدر أن الوزارة تولي اهتماماتها بالخطة العاجلة للصيف، لانتاج نحو 3632 ميجاوات لتغذية الشبكة، لافتًا إلى أن سبب انقطاع التيار الكهربائي يرجع إلى نقص الوقود.


وتشارك 162 دولة و7 آلاف مدينة حول العالم، في حملة ساعة الأرض لهذا العام اليوم السبت ، وذلك بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة.


وأعلن وزير البيئة خالد فهمى مشاركة مصر في ساعة الأرض، وأكد أن الهدف الأساسي من إطفاء الأنوار هو توحيد الشعوب في مهمة حماية الكوكب، حيث أن مصر تتمسك بثوابتها في قضية تغير المناخ التي تتسق مع الموقف العربى والأفريقى الذي يرى أن قضية التكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية أولوية قصوى، يجب أن تقف كافة الدول أمامها، وأن تعمل الدول المتقدمة على توفير التمويل والدعم بأشكاله المختلفة اللازم لهذه القضية.