التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:41 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يلتقي مبعوث السلطان قابوس ورئيس مجلس النواب الليبي

 التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، بالمبعوث الشخصي للسلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، أسعد بن طارق آل سعيد، وبادر الرئيس بالاطمئنان على صحة قابوس بعد عودته بسلامة الله من رحلته العلاجية إلى الأراضي العمانية، وطلب نقل خالص تحياته وتقديره له، وتمنياته بالشفاء العاجل.


وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن أسعد بن طارق وجه التهنئة للرئيس السيسي على النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، بينما أعرب الرئيس عن عميق شكره وتقديره للمشاركة العمانية الفاعلة في المؤتمر الاقتصادي، وترحيب مصر بالاستثمارات العُمانية.


كما التقى الرئيس، مساء اليوم، بمدينة شرم الشيخ، عضو المجلس الاتحادي الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكم إمارة الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، الذي أشاد بنجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، والنتائج الإيجابية التي أحرزها، منوهًا إلى أن هذا الحدث الاقتصادي الكبير كان محط أنظار العالم.


وجدد الرئيس الشكر لدولة الإمارات العربية وقيادتها على الجهود الدءوبة التي تبذلها لدعم الاقتصاد المصري، مشيدًا بدورها في تنظيم المؤتمر بمشاركة المملكة العربية السعودية الشقيقة صاحبة الدعوة الكريمة لعقد هذا المؤتمر، كما شهد اللقاء الوقوف على آخر تطورات الموقف على صعيد مشروع قناة السويس الجديدة، وأعمال الحفر والتكريك الجارية، والتي يشارك فيها عدد من الشركات الإماراتية.


والتقى السيسي،  مساء اليوم، برئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، الذي استعرض تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، وجهود الحكومة والجيش الوطني الليبي لاستعادة الأمن والاستقرار.


وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن "الرئيس أكد على اهتمام مصر بدعم المؤسسات الوطنية الليبية، وعلى رأسها البرلمان المنتخب"، داعيًا إلى "تكاتف الجهود من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، واضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته حيالها، والعمل على وقف إمدادات المال والسلاح إلى الجماعات الإرهابية والمتطرفة المتواجدة على أراضي ليبيا.".


يذكر أن الوفود العربية تواصل توافدها على مطار شرم الشيخ، وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب في استقبال رؤساء وأمراء الدول العربية المشاركين في مؤتمر القمة العربية، والتي يشارك فيها 14 رئيسًا وأميرًا وملكًا من الدول العربية، باستثناء سوريا، التي علقت الجامعة العربية بقرار مشاركتها.