التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:14 م , بتوقيت القاهرة

رزق: حضور أمير قطر للقمة العربية إشارة لتحسين العلاقات مع مصر

قال الكاتب الصحفي، رئيس تحرير ومجلس إدارة أخبار اليوم، ياسر رزق: إن "حضور الحكام العربية في القمة العربية بمدينة شرم الشيخ، أكثر من الحضور في القمة السابقة".


وأضاف رزق، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، على فضائية "اليوم"، اليوم الجمعة، أن "هناك إشارات من أمير قطر، لتحسين العلاقات مع مصر، خلال مشاركته في القمة العربية، وأظن أن هناك اتصالات من الجانب القطري للدولة المصرية لتنفيذ ذلك"، مشيرًا إلى أن "ما يجري في الحرب الإعلامية التي تشن ضد مصر لا يلقى تأييدًا من قِبل أمير قطر، ولكن لم يعد يسيطر على من يقوم بتلك الحملات"، حسب قوله.


وأوضح، أن "القمة العربية ستناقش القضية الفلسطينية، والأزمة اليمنية، فضلًا عن خطورة تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة، وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية بأكملها، ومناقشة القرار المتعلق بإنشاء قوة عربية مشتركة".


وتمنى رئيس تحرير أخبار اليوم، ألا تتحول الأزمة مع التنظيم الحوثي إلى صراع طائفي داخل المنطقة العربية، بعد توجيه الضربات العسكرية لمعاقلهم"، مؤكدًا أن "القمة العربية سترسل رسالات مباشرة إلى إيران؛ لأنها ترتكب خطأً استراتيجيًّا خلال تشجيعها للحوثيين باليمن للاستيلاء على السلطة، وحال تعرض إيران لعدوان، ستكون أول دولة تهاجمها هي إسرائيل".