التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

تونس: أولاند يشارك في المسيرة الدولية ضد الإرهاب

قال الناطق باسم رئاسة الجمهورية التونسية، معز السيناوي: إن المسيرة الوطنية الدولية ضد الإرهاب، المقرر تنظيمها بعد غدٍ الأحد، ستشهد مسيرتين؛ الأولى شعبية، والثانية خاصة بضيوف تونس من رؤساء الدول والحكومات والوفود الرسمية".


وأوضح السيناوي، في تصريحات له، اليوم الجمعة، أن "المسيرة الشعبية ستنطلق قبل ظهر الأحد، من حي باب سعدون، على أن تلتحم بالمسيرة الثانية الخاصة بالضيوف، التي ستنطلق من مجلس نواب الشعب"، مشيرًا إلى أن "المسيرة ستتوجه إلى مدخل متحف باردو، حيث سيتم تدشين نصب تذكاري لضحايا العملية الإرهابية الأخيرة".


وأضاف، أنه "لن يتم السماح إلا للإعلاميين الحاملين لبطاقات الاعتماد بدخول متحف باردو"، لافتًا إلى أنه "تم تخصيص لجنة مكلفة بالإعلام، يترأسها رئيس كتلة نداء تونس، النائب الفاضل بن عمران، باعتبار مجلس نواب الشعب هو الطرف الذي دعا إلى تنظيم المسيرة".


وأكد السيناوي، على "مشاركة وفد فرنسي، رفيع المستوى، في المسيرة، يضم رئيس فرنسا، ورئيس مجلس النواب، ورئيسة لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب"، مضيفًا أنه "تم تأكيد مشاركة رؤساء؛ بولندا، وفلسطين، ورئيس مجلس الوزراء الإيطالي، والوزير الأول الجزائري، ووزير خارجية إسبانيا، ورئيس الجابون، ورئيسة المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية".


وأشار إلى أن "المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اعتذرت عن الحضور، بسبب حادث تحطم الطائرة الألمانية، وسيحضر نيابة عنها، وزير الداخلية الألماني، فضلًا عن حضور العديد من الوفود البرلمانية".