التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 11:14 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| اختتام "مشروع وظائف لائقة لشباب مصر" ببورسعيد

اختتم اليوم الجمعة "مشروع وظائف لائقة لشباب مصر" دورته التدريبية للمدربين بالمشروع على برنامج " TOT" بفندق هلنان ببورسعيد والتي استمرت على مدار 5 أيام.



وقال المشرف على المشروع السيد رمضان إنه منحة مقدمة من منظمة العمل الدولةه والوكالة الكندية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، والتنمية الإجتماعية، ووزارة التربية والتعليم والمجتمع المحلي، وتولت تنفيذها منظمة العمل الدولية بمنحة لمدة 4 أعوام من 2011، وحتى 2015 بمساهمة قدرها 7.9 مليون دولار، وبلغ نصيب بورسعيد منها 10 ملايين جنيه تقريبا.



التقت "دوت مصر" مع مجموعة من المتدربين بالمشروع، وعبروا عن استفادتهم من المشروع في تطوير الذات. موضحين أن البرنامج يهدف إلى تطوير فرص العمل الجيدة والمدرة للدخل للنساء، وتمكين ذوات الدخل المحدود، وأسرهن من الانتقال من مستوى الدخل الهامشي إلى مستوى تطوير المشاريع المدرة للربح.



ولفت رمضان إلى أنه تم تدريب صاحبات المشروعات الصغيرة، على آليات التخطيط والتسويق كمشروعات تصنيع الحلويات والإكسسوار والعطور والمشغولات اليدوية ومنتجات تدوير المخلفات.



وأكد رمضان أنه تم تعيين 648 شاب بمحافظة بورسعيد وتدريب 108 امرأة عاملة فضلا عن أن 80  مشارك قاموا بالبدء بتنفيذ مشروعات صغيرة، كما تم تدريب 80 شاب وفتاة من خريجي كلية تربية نوعية تم تدريبهم على إدارة الأعمال من خلال الحرف والهدايا وتحويلها إلى مصدر للدخل، و تدريب عدد من المدربين على برنامج TOT، وتنفيذ مبادرة إنتاج الوقود الحيوي" الغاز، السماد العضوي" من المخلفات العضوية بمنطقة سهل الطينة، كما تم تنفيذ مشروع استنبات الشعير بمنطقة الزرايب بالقابوطي.