التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:16 م , بتوقيت القاهرة

مسؤول سوري لـ فيصل القاسم: ستعدم وسط دمشق

هدد السفير السوري السابق في العاصمة الأردنية عمان، بهجت سليمان، الإعلامي على قناة الجزيرة فيصل القاسم، بالإعدام وسط دمشق.


وكتب سليمان مقالا على صفحة "رابطة محبي سعادة السفير الدكتور بهجت سليمان"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "القاسم سيعدم في ذات المكان الذي أعدم فيه الجاسوس الإسرائيلي (إيلي كوهين) في ساحة المرجة".


وقال سليمان من خلال مقاله، إن "برنامج الاتجاه المعاكس الذي يقدمه القاسم مليء بالسموم والأحقاد والضغينة والعمالة والخيانة"، وتضمن المقال عبارات سيئة بحق فيصل القاسم.


وكان الأردن قد أعلن في 26 من شهر مايو/أيار 2014، طرد سفير سوريا، بهجت سليمان، بعدما اتهم المملكة بدعم مقاتلي المعارضة السورية، مما دفع دمشق إلى الرد بالمثل بإعلان القائم بالأعمال الأردني شخصًا غير مرغوب فيه.


وأمهل بيان أصدرته وزارة الخارجية الأردنية السفير السوري في عمّان بهجت سليمان، وهو لواء ومدير سابق للمخابرات، 24 ساعة لمغادرة البلاد.


وأضاف البيان أن سليمان لم يلتزم بمتطلبات العمل الدبلوماسي، لأنه نشر مرارًا كتابات على وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت تنتقد الأردن وحلفاء له في الخليج.


وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا): "استمر السيد بهجت سليمان في إساءاته المتكررة وعبر لقاءاته الشخصية وكتاباته في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والموجّهة ضد المملكة الأردنية الهاشمية وقيادتها ورموزها السياسية ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها، والتي لم تتوقف، رغم التحذيرات المتكررة له بعدم استغلال الضيافة الأردنية لتوجيه الإساءات ومنذ فترة طويلة".