التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:45 م , بتوقيت القاهرة

قلاش يبدأ أول اجتماعاته بـ"الحداد" على شهداء الصحافة

عقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعه الأول مساء أمس، الخميس، برئاسة النقيب الجديد يحيى قلاش، الذي بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الصحافة المصرية.


ووجه قلاش التهنئة للأعضاء الجدد، متمنيا أن تكون دورة موفقة وإضافة للعمل النقابي، كما وجه الشكر للزملاء القدامى، الذين يواصلون عطاءهم مع المجلس في الفترة المقبلة، ولنقيب الصحفيين السابق ضياء رشوان، والزملاء الذين لم يوفقوا في الانتخابات على ما قدموه خلال الفترة السابقة.


وطالب النقيب الجديد، في بيان صادر عن النقابة اليوم الجمعة، جميع أعضاء المجلس الجدد أن يكونوا عند حسن ظن أعضاء الجمعية العمومية بهم، وأن يبدأوا عملهم بطريقة جماعية، وأن يكون هدفهم خدمة الجمعية العمومية بلا تفرقة، وأن تتضافر جهودهم ليخرج العمل بالصورة، التي ترضي جموع الصحفيين.


وأكد قلاش أنه سيتم تشكيل هيئة المكتب واللجان بأكبر قدر من التوافق، وسيكون التنافس على تحقيق المصلحة العامة وليس على المناصب، مشيرا إلى أن هذا المعنى الكبير يجب أن يصل إلى الجميع، خاصة الجمعية العمومية، وأن الهدف من هذا الاجتماع جاء ليعرف الجميع، أن الذي يجمعهم هو رابط إنساني وموضوعي خارج الغرف المغلقة.


وقرر مجلس النقابة استمرار المشاورات بين أعضاء المجلس حول تشكيل هيئة المكتب واللجان، وتنظيم احتفال بالعيد الرابع والسبعين لإنشاء نقابة الصحفيين يوم 31 مارس ودعوة النقباء والنقابيين السابقين لحضور هذه المناسبة، ومنهم مكرم محمد أحمد وجلال عارف، وممدوح الولي، وضياء رشوان.


وأوضح المجلس، في بيانه، أنه سيتم تشكيل لجنة لإعداد الاحتفالية تضم الزملاء جمال عبدالرحيم ومحمد شبانة ومحمود كامل وأبو السعود محمد.


كما قرر المجلس تنظيم وفد من المجلس والجمعية العمومية برئاسة النقيب يحيى قلاش، لزيارة أسرة الشهيدة الصحفية ميادة أشرف بقريتها بمحافظة المنوفية، يوم الأحد المقبل، بمناسبة الذكرى الأول لاستشهادها، فيما قرر أيضا فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج للذين لم يشتركوا هذا العام، اعتبارا من السبت 3 أبريل المقبل ولمدة أسبوع واحد.


ووجه مجلس نقابة الصحفيين الشكر لوزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، لاعتماد صحة عضوية كل الفئات المستثناة من الصحفيين بنادي الزمالك، كما أعلن المجلس التضامن مع الزميلين مجدي سرحان وتهاني إبراهيم في القضية المرفوعة ضدهما من المستشار عادل عبدالحميد، وزير العدل السابق، ومشاركة النقابة في هيئة الدفاع عنهما.