التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:44 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الأقصر: جهزنا لحملات أمس في نصف ساعة فقط

في إطار متابعة سير العمل والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، قامت محافظة الاقصر، أمس الخميس، بحملة تموينية موسعة بقيادة محمد بدر، المحافظ، وبمشاركة كافة رؤساء المدن والقرى ومفتشي التموين والمسؤولين بمباحث التموين، حيث خرجت الحملة في توقيت واحد بكافة المراكز والقرى، للتفتيش على مستودعات البوتاجاز والاطمئنان إلى توافر أنابيب الغاز وعدم المتاجرة بها في السوق السوداء، وعلى الطرق للتفتيش على سيارات المحملة بأنابيب البوتاجاز لضبط الأنابيب المهربة، وبدأ المحافظ جولته بتفقد مصنع البوتاجاز بمدينة الطود.


ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، يتابع الحملة بشكل مستمر، حيث تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة تتابع الحملات المختلفة التي خرجت في نفس التوقيت، لتشمل مراكز ومدن الأقصر (الأقصر والقرنة والزينية والبيياضية وأرمنت وإسنا والطود)، مشيرا إلى أنه تم الإعداد للحملة بشكل مفاجئ، وقام اللواء عادل مهران، سكرتير عام المحافظة، بتجهيزها في أقل من نصف ساعة بكافة المدن والقرى في نفس التوقيت.


وأضاف المحافظ أن هذه الحملات ستكون مستمرة وليست لليوم فقط، وستشمل حملات على المخابز والأسواق لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.


وأسفرت الحملات التي قام بها رؤساء المدن بالتعاون مع إدارات التموين والطب البيطري والصحة والبيئة والمسطحات المائية ومباحث التموين والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة، عن ضبط عدة مخالفات.


ففي الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، برئاسة محمد سيد سليمان، تم ضبط 700 لتر سولار وبنزين 80 بمخزن بقرية الدير، و20 كيلوجراما من اللحوم المجمدة الفاسدة بالثلاجة المركزية بالقرية، وتم تحرير 10 محاضر تموينية متنوعة من ذبح خارج السلخانة وسلع فاسدة، كما تم ضبط مخبز يزاول أعماله بدون ترخيص بقرية القرايا، وتم إعدام 300 قطعة من المواد التموينية المتنوعة من زيوت وصابون وبسكويت، كما تم المرور على مستودعات البوتاجاز على مستوى مركز إسنا، وحررت ثلاثة محاضر مخالفة إعلان أسعار.


وفي الطود، قام العميد أيمن مدني، رئيس مركز ومدينة الطود جنوب الأقصر، بحملة مفاجئة على مستودعات اسطوانات الغاز ومصنع الطود للبوتاجاز، بهدف ضبط أي مخالفات والتأكد من وصول الحصص المقررة.


وتفقد مدني مستودع "آل البيت"، حيث أكد المسؤول عنه أن حصة المستودع تبلغ 9 آلاف و900 اسطوانة بوتاجاز، وصل منها 7200 اسطوانة فقط حتى أمس، كما تبلغ حصة مستوع "عباد الرحمن" بالعديسات بحري بالطود 11700 اسطوانة، وصل منها 9500 اسطوانة، ويخدم هذا المستودع منطقة الطود غرب.


وتفقد رئيس مركز الطود مستودع السلام بالعديسات قبلي، وتبلغ حصته 9 آلاف اسطوانة بوتاجاز، وصل منها 6280 اسطوانة، كما توجه إلى مصنع الطود للبوتاجاز، وتم اختبار أكثر من اسطوانة بصورة عشوائية للتأكد من وزنها، وتبين مطابقتها للوزن المطلوب من 30 إلى 31 كيلوجراما.


وأوضح مدير إدارة التموين بالطود أن مستودع "بسمة" بمنشية النوبة مغلق لعدم صلاحيته، ويتم توزيع حصته على المناديب، ومستودع المريس مغلق أمس الخميس لوصول حصته اليوم الجمعة.


وفي مدينة البياضية، قام العميد أحمد طارق، مدير المتابعة الميدانية، بتفقد 6 مستودعات لتوزيع أنابيب البوتاجاز تعتمد على نظام التوزيع بالحصة بمدينة البياضية وقرى الحبيل والبغدادي والروافعة.


وأشار طارق إلى أنه تم التأكد من توافر الأنابيب وعدم وجود نقص أو مشكلات بمناطق الروافعة والحبيل والبياضية، فيما تم رصد شكوى بعض أهالي قرية البغدادي من نقصها بعض الأيام، بالإضافة لنقص وزن الأنبوبة في بعض الأحيان، فيما شكا أهالي منطقة الساحة الرضوانية من سعر الأنبوبة، الذي يصل أحيانا إلى 25 و30 جنيها، وأنه لا يوجد مندوب رسمي لاستلام الحصة بالساحة الرضوانية لذلك يتلاعب الباعة بالسعر، مع ملاحظة أن الساحة تحصل على ما يقرب من 60 أنبوبة من مستودع الروافعة، إضافة إلى تعدد الشكاوى من أحد المفتشين بتموين البياضية، لوجود قرابة بينه وبين صاحب أحد المستودعات.


وفي مدينة أرمنت، قام اللواء علي الجزار، رئيس المدينة، بحملة موسعة على مستودعات مناطق أرمنت الحيط والرزيقات والرياينة، حيث شكا الأهالي من نقص الاسطوانات، واتهموا قيادات مصنع الطود بالتلاعب، فيما شكا البعض من زيادة سعر الاسطوانة الذي وصل إلى 15 جنيها في بعض المناطق.


وأكد الجزار أن المدينة لا توجد بها أزمة اسطوانات أو وقود، نظرا لكفاية حصتها للأهالي، مشيرا إلى أنها تطبق نظام الكوبونات لحجز الاسطوانات في كافة القرى باستثناء قريتي الرياينة والرزيقات، حيث يتم التوزيع فيها من خلال الأهالي والعائلات.


وفي الزينية، تفقد رئيس المدينة محمود مريود مستودعات العشي والمدامود ومدينة الزينية، وكشف عدم وجود أي اسطوانات بمستودع آلي يونس والصعايدة، بالإضافة إلى وجود مستودع مغلق بالمدامود، وعدم صرف الحصص كاملة ببعض المستودعات، وعدم وجود عهدة احتياطي ونقص في صرف الحصص.


وفي مدينة القرنة، تمكن العميد أيمن الشريف، رئيس المدينة، من ضبط وقود مهرب بمحطة السناينة بقرية الرواجح، حيث تم ضبط شخص يدعى بلال أ. يقوم بتعبئة 55 جركنا كبيرا و11 صغيرا بالسولار، ويحمل تصريحا قديما بتاريخ 3 ديسمبر 2012 باسم شخص آخر.


وأشار الشريف إلى أنه تم خروج 3 حملات تفتيشية في نفس الوقت تفقدت عددا من المستودعات، منها مستودع صادر له قرار إزالة، ويتم توزيع الأنابيب من خلال مندوبي النجوع، واكتشف أثناء الحملة شاحنة ومقطورة محملة بأنابيب فارغة للتحرك نحو مستودع الطود لتعبئة الفوارغ، وفي قرية الأقالتة، تفقد مستودعا يوزع حصته المقررة 550 تسطوانة، كما تم تفقد عدد من المخابز وعدد من محلات التموين، وشكا أحد أصحاب محطات الوقود بالبعيرات من نقص حصته المقررة من السولار.


وفي مدينة الأقصر، تمكنت حملة موسعة قادها العميد أحمد نسيم، رئيس المدينة، على مستودعات الأنابيب بالتعاون مع شرطة المرافق وإدارة التفتيش المالي والإداري والإدارة الهندسية ورؤساء الأحياء ومديرية التموين، من تحرير مخالفات خاصة بارتفاع سعر بيع الأنبوبة بمستودع شارع أحمد عرابي، كما تبين أن الوزن وصمامات الأمن غير محكمة، وتم تحرير مخالفة لهم، وفي مستودع نجع الخطبة، وجد أن بعض الأنابيب صمامات الأمان بها غير مطابقة للمواصفات وتم تحرير مخالفة، أما مستودع شرق السكة فتبين أن بعض الأنابيب غير مطابقة للوزن وصمامات الأمان غير مطابقة للمواصفات.


واطمأن رئيس المدينة من المواطنين إلى الحالة العامة لتوافر الأنابيب، وتأكد من عدم وجود أزمة وكفايتها بالنسبة للمواطنين، وتأكد كذلك من سعر البيع بجانب الوزن الطبيعي لها، كما قام بحملة مفاجئة بمنطقة شرق السكة لرفع كافة الإشغالات والمخلفات التي تسبب فيها الباعة الجائلون في هذه المنطقة.