التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 06:58 ص , بتوقيت القاهرة

المصريين الأحرار: ندعم مشاركة مصر في "عاصفة الحزم"

أبدى حزب المصريين الأحرار، دعمه الإجراءات التي اتخدتها القيادة السياسية دفاعا عن الأمن القومي العربي، باعتبار أن الأمن القومي المصري لا يتجزأ عنه أو منه، مشددا أن يكون التدخل العسكري مقدمة لفرض الحوار السياسي في اليمن، والتوصل من خلاله إلى ما يضمن وحدة اليمن جغرافيا وسياسيا.


وبحسب الحزب، في بيان له، عقد المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار،  اجتماعا طارئا، اليوم الخميس، لتدارس الأحداث المتسارعة في اليمن، ومشاركة مصر في تحالف دعم الشرعية في اليمن.


ورأى الحزب أن التحرك العربي السريع تجاه الأزمة اليمنية ينبغي أن يكون مدخلا لفتح ملفات الأزمات والصراعات المتفجرة في العالم العربي وحسمها من خلال القمة العربية التي يتواكب انعقادها مع بلوغ الأحداث ذروتها في هذه المرحلة.


وأكد المصريين الأحرار إيمانه بأن تشكيل القوة العربية المشتركة باتت ضرورة حتمية للتعامل مع الصراعات المتفجرة في أنحاء عالمنا العربي وفق رؤية قومية متكاملة، آملا أن تنتهي القمة إلى صياغة شكلها ومضمونها وآليات تحركها في المنطقة، داعيا جميع الأحزاب المصرية إلى الحوار للخروج بموقف موحد يدعم القيادة السياسية في جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار في مصر والمنطقة أملا في التنمية المنشودة من أجل رفاهية شعبنا.