التوقيت الأربعاء، 28 يوليه 2021
التوقيت 12:37 ص , بتوقيت القاهرة

صحفي يقدم بلاغا للنائب العام ضد مباحث الصف بتهمة اقتحام شقة أخته

تقدم الصحفي بجريدة الأحرار، محمد سعدالدين كامل، اليوم الخميس، ببلاغ للنائب العام، المستشار هشام بركات، يتهم فيه اثنين من معاوني مباحث الصف باقتحام منزل شقيقته وتحطيم الباب وما بالمنزل من محتويات ومنعها من الاتصال بأهلها دون أذن من النيابة العامة، ظانين منهما أنها شقة مسجل خطر.


وجاء بالبلاغ الذي حمل رقم 5083 لسنة 2015، عرائض النائب العام، أن النقيبان محمد طلعت ومصطفى فراج، معاوني مباحث قسم شرطة الصف ومخبرين من المباحث، قاما باقتحام منزل زوج شقيقته، ويدعى عمر محمد محمود علي فوده، الكائن بشارع الجمهورية عمارة يحيى محمد حسن الدور الثاني بدائرة مركز الصف.


وقاما بتكسير باب الشقة على شقيقته وتفتيش الشقة بالكامل وتكسير بعض محتوياتها، إذ كانت شقيقته بمفردها وتم منعها من استخدام الهاتف المحمول بعد سؤالها شقة من هذه؟ ومن أنتي؟ فأجابت شقة عمر محمد علي فوده، وأنا زوجته ومتزوجين من تسعة أشهر بهذه الشقة فقاموا بتفتيش الشقة وتكسير أجزاء من محتوياتها باحثين عن مسجل خطر كان يسكن في هذه الشقة وتركها منذ عام ونصف.


وأضاف كامل في البلاغ "إننا لا ننتمي لأي من التيارات السياسية أو الدينية ولا يوجد عليها وعلي زوجها أي أحكام جنائية أو سياسية، مطالبا النائب العام المستشار هشام بركات بتحويل الضابطين للتحقيق واتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضدهم فيما ارتكبوه من تعدي على شقة شقيقته، دون أذن من النيابة بحجة أن الشقة كانت يوجد به أحد لديه أحكام أو شبهه جناية من سنة ونصف، مضيفا أن هذه مصيبة كبرى إذا كانت المباحث لا تعرف من يسكن بالشقة".