التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 03:49 م , بتوقيت القاهرة

داعية سلفي:علينا أن نؤيد بكل قوة التحالف العسكري ضد الحوثيين

 قال الداعية السلفي محمد الأباصيري، إنه لا يمكن بحال لإي عربي وطني مسلم عالم بحقيقة المخططات التي تحاك بالوطن العربي و الإسلامي إلا وأن يؤيد و بشدة للتحالف العربي العسكري المشترك في عملية "عاصفة الحزم"، والتي كشفت عورة التحالف الأمريكي على العراق.


وقال الأباصيري في بيان اليوم الخميس علينا ينبغي لنا ألا نكون كمن يخوض حربًا بالوكالة لصالح الخونة من الإخوان باليمن ثم نسلمهم اليمن ليبيعوها لإيران مرة أخرى كما باعوها من قبل.


و تابع :"من هذا المنطلق فإنني أدعوا القيادة العربية الحكيمة أن تعمل، وبكل السبل على ألا تُسلم مقاليد الحكم لإخوان اليمن مرة أخرى ، فالإخوان في اليمن هم ذراع إيران السياسي تماما كما الحوثي ذراعها العسكري، و لابد من طرد الطرفين معا حتى لا نكون كمن يستجير من الرمضاء بالنار"


ودعا الأباصيري القادة العرب ألا تقتصر مهمتهم على قصف الحوثيين و إخراجهم من اليمن و لكن لابد من إعادة بناء الجيش اليمني على أساس من الانتماء للوطن اليمني دون سواه.


و أكمل قائلا يجب علينا ألا نفعل بأنفسنا ما فعله أعداؤنا بنا سواء في العراق ببناء جيش طائفي بغيض يرسخ للفرقة و الانقسام، أو في ليبيا من تركها من غير جيش يحمي بيضتها من كل غاصب".


وشاركت المملكة السعودية بـ100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح الخميس، باسم "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".


كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم.


ويصل عدد الدول العربية المشاركة في العملية العسكرية إلى 10 دول حتى الآن، وفي سياق متصل أكد مصدر سيادي أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.


وقال المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر"،إن هناك تنسيقا يُجرى بين السعودية ومصر والإمارات والأردن والمغرب والسودان وباكستان، لدخول اليمن بريا.