التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:09 ص , بتوقيت القاهرة

بـ"ردود هادئة".. "صوت الأزهر" تفند ادعاءات مهاجمي السنة

تواصل صحيفة "صوت الأزهر"، في عددها الصادر غدا الجمعة، تفنيد ادعاءات ومزاعم مهاجمي السنة النبوية، وتضع الطاعنين في أصولها ورموزها وفي مقدمتهم الإمام البخاري في مأزق، وذلك من خلال ملحق مجاني بعنوان" ردود هادئة"، يستعرض آراء فقهية وشرعية منظمة وحاسمة لمجموعة من علماء وباحثي الأزهر الشريف.


وتستكمل الصحيفة الإجابة عن عددٍ من الافتراءات الخاصة بأن "المذاهب الأربعة .. سبب إغلاق باب الفكر "، وكذلك ترد على من يزعمون أن "الأزهر الشريف يقدس التراث ويعصمه من الخطأ"، وتوضح حقيقة من يقول إن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر بقتل كعب بن الأشرف "اليهودي" غدرا؟.


ويقول إن الإمام البخاري أورد أحاديثا تحصر أمور المسلمين وأحوالهم بأحوال قبيلة قريش، كما تثبت الصحيفة بطلان الادعاء بأن الله سبحانه وتعالى أحل لنا لحم البقر وحرمه الإمام البخاري، مع التأكيد على صلاحية الشريعة الإسلامية لكل زمان ومكان وأنها ليست كما يقول المشكِكِون فيها، بل على العكس فهي تستوعب كل الأحكام الشرعية إما بنصوصها أو بالقياس.


كما تنشر الصحيفة التعديلات الخاصة بصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بالأزهر الشريف، وتحدد موعد إعلان الفائزين في المسابقة الدينية التي أطلقتها خلال شهر رمضان الماضي.


وتنفرد الصحيفة بحوارات مهمة مع مفتي القدس ومفتي لبنان ووكيل وزارة الأوقاف بالكويت، تؤكد جميعها أن الأزهر الشريف هو الدرع الواقي لمصر في مواجهة الإرهاب.


يذكر أن جريدة (صوت الأزهر) تصدر عن مؤسسة الأزهر الشَّريف يوم الجمعة من كلِّ أسبوع ويشرف عليها الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر ويترأس مجلس تحريرها سالم الحافي.