التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 08:20 ص , بتوقيت القاهرة

أمين "النور" للمصريين: انتبهوا للتهديد الإيراني

طالب الأمين العام لحزب النور جلال مرة، الشعب المصري بالانتباه لما يجري على الحدود، باعتباره تهديدًا وخطرًا لأمننا القومي المباشر، وأمن وطننا العربي من دولة إيران الطامعة وأذنابها الحوثيين في اليمن. 


وأكد "مرة"، في بيان اليوم الخميس، أن ما يجري في اليمن وغيره بداية سبقها بدايات في العراق وسوريا ولبنان من خلال رؤية ذلك المشهد الطامع المعتدي، يحتم علينا جميعًا أن ندافع عن أمننا القومي وأن أمتنا العربية بكل ما أوتينا من قوة، كما يحتم علينا الاصطفاف الوطني خلف قيادتنا السياسية، مطالبا بمساندة القيادة السياسية؛ لنصل للمكانة التي تستحقها مصر، مؤكدًا أن مصر هي الدرع الواقي لأمتها من كل الأطماع، ولوطنها العربي والإفريقي، ولكل الشعوب المقهورة في العالم.


وأشار أمين عام "النور"، إلى تأييد الحزب ودفعه وراء قيادتنا السياسية في كل ما تراه مناسبًا للدفاع عن أمن أمتنا المصرية والعربية القومي بالاشتراك العسكري المباشر والغير مباشر وكذلك السياسي وبكل الوسائل التي تراها مناسبة.


وشاركت المملكة السعودية بـ100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح الخميس، باسم "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".


كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم.


ويصل عدد الدول العربية المشاركة في العملية العسكرية إلى 10 دول حتى الآن، وفي سياق متصل أكد مصدر سيادي أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.


وقال المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر"،إن هناك تنسيقا يُجرى بين السعودية ومصر والإمارات والأردن والمغرب والسودان وباكستان، لدخول اليمن بريا.