التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:12 م , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع العراقي يشارك بطائرة في قصف مواقع داعش بتكريت

نفذ طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضربات جوية دقيقة ومؤثرة اليوم الخميس، في مدينة تكريت دعما للعملية العسكرية التي تنفذها القوات العراقية المشتركة بصلاح الدين.


 بينما صدت قوات "البيشمركة" و"النخبة" الكردية هجوما لداعش بقضاء تلعفر في محافظة نينوى شمال غربي العراق، أسفر عن مقتل عددا من مسلحي التنظيم.


وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن قصف طيران التحالف استهدف تجمعات ومقرات لداعش في صلاح الدين، وفق التنسيق المسبق بين الحكومة العراقية وقوات التحالف الدولي.


 وأكد قائد عمليات سامراء الفريق عبد الوهاب الساعدي تفجير مستودعين للسلاح والعتاد تابعين لداعش في مدينة تكريت.


وعلى صعيد متصل، نشر وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي صورا له وهو يقود طائرة عراقية على موقعه على "فيس بوك" اليوم، وكتب تعليقا عليها "العبيدي يقود طائرة حربية مخصصة لقصف مواقع داعش"، وتظهر الصور إقلاع وهبوط الطائرة التي يقودها العبيدي بنفسه.


من جهة أخري، قالت مصادر كردية إن مسلحي تنظيم داعش حاولوا صباح اليوم التسلل إلى ناحية "العياضية" بقضاء تلعفر في محافظة نينوى، واندلعت اشتباكات بين الجانبين استمرت زهاء الساعة على مسافة قريبة تم خلالها استخدام أسلحة "كلاشنكوف" الرشاشة.


وأشارت إلى أن القوات الكردية أوقعت قتلى وجرحي في صفوف التنظيم، دون وقوع خسائر في صفوفها، وقالت إن مقاتلات التحالف الدولي قامت بعد ساعة من الاشتباكات بقصف المنطقة.