التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:10 ص , بتوقيت القاهرة

القومي للمرأة يناقش برنامج الاستثمار في التشغيل

افتتحت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية صباح اليوم الخميس بهية شاهين اللقاء التعريفي "البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل" بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالإسكندرية.

تناول اللقاء التعريف بالبرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل، وهو يعتبر من مشروعات الأشغال العامة، والخدمات الاجتماعية كثيفة العمالة، وذلك لإيجاد فرص تشغيل مؤقتة لقطاع كبير من العاطلين، ويهدف المشروع إلى خلق فرص عمل قصيرة المدى، وتوفير خدمات البنية التحتية .

كما تم الإعلان عن البدء في الإجراءات الخاصة بالتسجيل للجمعيات في البرنامج لتنفيذ مشروعات، ومبادرات تنموية في مجال محو الأمية، وتعليم الكبار، وتوفير فرص تشغيل للفتيات في الفئة العمرية 18-29 من خلال شروط يجب توافرها في الجمعية المتقدمة، و تم عرض نماذج ناجحة لسيدات شاركن بالبرنامج، وحصلن على قروض.

و على صعيد آخر صرحت شاهين أن فرع المجلس بالإسكندرية قام ياستخراج ما يزيد عن 7500 بطاقة رقم قومي بالمجان لمختلف شرائح السيدات غير القادرات، وخاصة الفئات المستهدفة "الأرملة، المسنة، المعيلة" في المناطق الأكثر احتياجاً في مختلف محافظة الإسكندرية، وخاصة الظهير الريفي.

كما أضافت أنه في ظل استكمال الحملة القومية "المواطنة المصرية، بطاقتك حقوقك" يقوم الفرع حالياً باستخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان للفتيات المتفوقات في المدارس الثانوية الحكومية في المناطق الأكثر احتياجا.

و أكدت على استمرار إصدار أعداد أخرى من الرقم القومي للمرأة غير القادرة بمحافظة الإسكندرية كضرورة ملحة للتنمية المستدامة.