التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:52 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أهالي قتيل المنيا في ليبيا يطالبون بسرعة نقل ذويهم إلى مصر

طالب عدد من أهالي قرية عزوز بمركز أبو قرقاص بالمنيا، الحكومة بسرعة نقل 2 من أبنائهم، توفي أحدهم، وأصيب الآخر إلى مصر، بعد أن دهستهم سيارة مجهوله بمدينة طرابلس الليبية، ما نتج عنه مصرع "محمود صلاح منصور" 22 سنة، وأصيب "رجب محمد ربيع" 23 سنة الآخر، وحالته حرجة.


 التقت "دوت مصر" بخال المتوفى، ويدعى عبد المنعم عبد اللطيف، والذي قال إن نجل شقيقته سافر إلى ليبيا منذ عام بشكل شرعي، نظرا لسوء الحالة الاقتصادية، و كان معه العديد من المصريين هناك، وكان يقيم بمدينة طرابلس، في أحد المنازل، حتى تم ابلاغنا مساء أمس الأربعاء.

أضاف عبد اللطيف أنه تم نقل المتوفى، والمصاب إلى مستشفى طرابلس العام، وحالة المصاب خطيرة وغير مستقرة، مؤكدا أنه و أهالي القرية لا يريدون أي تعويضات أو أموال إلا نقل ذويهم إلى مصر بأسرع وقت ممكن .

بينما قال أحد اقارب المصاب "عطا عبد الباقى"  قمنا بالتواصل مع الخارجية المصرية منذ صباح اليوم الخميس، ولكن لم يفدنا أحد بأي جديد، وأخبرنا المسؤولون أن أوراق نقلهم إلى مصر ستستغرق نحو شهرا كاملا، أو يتم دفنه في مقابر الدولة الليبية.

واستطرد عبد الباقي قائلا، والدة المتوفى حالتها سيئة، وتم نقلها إلى المستشفى عقب تلقيها خبر وفاة نجلها، و لا يوجد لها مطالب إلا رؤية نجلها قبل دفنه فقط، وهذا مطلبنا جميعا.

 وأكمل لكن المصريين هناك أكدوا أنه لا طريق لعودة المتوفي إلى مصر إلا من خلال نقلة بسيارة إلى دولة تونس؛ لعدم وجود سفارة مصرية في ليبيا، ثم عودته إلى مصر، وهذا لن يتم إلا من خلال العديد من الإجراءات التي تستغرق وقتا كبيرا، وتحتاج إلى تدخل الخارجية المصرية .