التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

الأقصري يطالب الأمة العربية بالتوحد لمواجهة الأخطار

وجه وحيد الأقصري، رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي، رسالة إلى قادة الأمة العربية بضرورة التوحد من جديد تحت راية واحدة لمواجهة الخطر الذي يلاحق الوطن العربي، قائلا إن مصر أنعم الله عليها بالرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يسير على نهج الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وذلك من خلال سعيه لم شمل الأمة العربية من جديد.


وأعرب الأقصري، خلال كلمته في مؤتمر "عودة الروح العربية في مصر"، عن الضيق من مؤتمرات القمة العربية، والتي تنتهي بالشجب والتنديد مما يحدث في الأمة العربية، قائلا "حان الوقت ليقظة الأمة العربية" مضيفا "الأمة عربية أهانت أنفسها فهان عليها أعداؤها".


وأضاف أن ما يحدث في اليمن الشقيق على مدار الأيام القليلة الماضية، وما ارتكبه الحوثيون من جرائم وتجاوزات بحق الشعب اليمني والرئيس عبد ربه منصور هادي، وكيف أنهم تحدوا الشرعية الشعبية والدولية بانقلابهم المدعوم من إيران، هو أمر في غاية الخطورة ويدعو للقلق والريبة.


وأعرب الأقصري عن تأييده المطلق لموقف مصر تجاه الضربات العسكرية السعودية والخليجية على معاقل الحوثيين في صنعاء وباقي أنحاء اليمن، مؤكدا  تثمينه لقرار مصر بالمشاركة بحريا وجويا وبريا في حال لزم الأمر ذلك.


وشاركت المملكة السعودية بـ100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، باسم "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".


كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم.


ويصل عدد الدول العربية المشاركة في العملية العسكرية إلى 10 دول حتى الآن، وفي سياق متصل أكد مصدر سيادي أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.


وقال المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الخميس، إن القطع البحرية المصرية تحركت أمس، الأربعاء، متجهة إلى المياه الإقليمية ناحية البحر الأحمر في طريقها إلى مضيق باب المندب.